صحف العالم: الكفة تميل لصالح وكورونا يضرب الأسهم العالمية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أيام وتبدأ المعركة الحاسمة بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو ، مما يجعل الانتخابات الرئاسية في صدارة عناوين الصحف العالمية.

الكفة تميل لصالح بايدن

أكدت إحدى مؤشرات الانتخابات الأمريكية في الأسهم والبورصة، أن مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن هو الأقرب للفوز في الانتخابات الرئاسية لعام بما يعادل ستة أعشار نقطة فقط.

وأشارت مجلة "نيوز ويك" الأمريكية إلى أن المؤشر الذي تم الاعتماد عليه للتأكد من هذه النتيجة هو مؤشر S&P 500 في الأشهر الثلاثة، ومن المعروف توقعه الصحيح لـ20 من الفائزين بالرئاسة خلال الانتخابات الـ 23 الأخيرة، بمعدل دقة 87٪، ودائمًا قادر على توقع من سيصل لكرسي الرئاسة في البيت الأبيض في كل عام انتخابي رئاسي منذ فوز رونالد ريجان بولاية ثانية عام 1984.

مراقبو "وول ستريت" حذروا من المرات التي فشل فيها هذا المؤشر، وكانت جميعها في أوقات تعاني فيها البلاد من اضطرابات جيوسياسية.

اقرأ أيضا: صحف العالم : تويتر يخضع لضغوط الجمهوريين.. وفرصة جديدة لرئيسة نيوزلندا

الإغلاق الكامل يطارد المملكة المتحدة

صرح أحد مستشاري الحكومة البريطانية في المجال العلمي بأن فيروس يتفشى بين مختلف الفئات العمرية، وذلك بعد تأكيد رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون بإعلان الإغلاق الكامل لعدة أيام.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الحكومة البريطانية قد تفرض سلسلة من القيود الصارمة، خاصة بعد أن قال مجموعة من المتخصصين في الاستشارات العلمية لحالات الطوارئ أن "كوفيد-19" سوف ينتشر بوتيرة سريعة جدا وقد يتسبب في وفاة أكثر من 85000 شخص خلال الشتاء.

وتتوقع الصحيفة أن تستمر الإجراءات الصارمة التي سيفرضها بوريس جونسون حتى الأول من ديسمبر.

اقرأ أيضا: صحف العالم : لقاح كورونا جديد في أمريكا وسط انقسام حزبي

تبعات الإغلاق على الأسهم العالمية

سلطت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية الضوء على التغيرات التي طرأت على أسواق الأسهم العالمية، معاناتها من انخفاض ملحوظ خلال الأشهر الماضية، إجرءات الإغلاق التي فُرضت في مختلف دول العالم، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أن مؤشر FTSE 100، الذي يمثل أعلى فئة من الشركات المدرجة في لندن، شهد انخفاضًا حادًا في جميع الجلسات الـ5 خلال هذا الأسبوع، وانخفض بنسبة 4.8% إلى 5577.27، وهو أدنى مستوى له في ما يقرب من سبعة أشهر.

اقرأ أيضا: صحف العالم: انتصار عالمي للصين.. وأردوغان في ورطة أوروبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق