مباحثات مصرية سودانية لتعزيز القدرات العسكرية وتأمين الحدود

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستأنف مباحثاتها العسكرية مع السودان، بين رئيسي الأركان لجيشي البلدين في الخرطوم، واتفق الطرفان على تنفيذ تدريبات مشتركة، دون تحديد موعدها.

ومن المقرر أن يستكمل الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الذي وصل إلى السودان أمس السبت مباحثاته مع نظيره السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، وفقا لما ورد في بيان هيئة الأركان السودانية.

اقرأ أيضا: البرهان في إثيوبيا لاستئناف مفاوضات سد النهضة

مباحثات ومخططات عسكرية

وأفاد البيان السوداني بأن كلا الجانبين المصري والسوداني أجرا اجتماعا موسعا لاستعراض أهم النتائج النهائية للمباحثات التي أجريت، والمخطط الزمني لتنفيذها.

وأضاف البيان أن "القاهرة والخرطوم" يريدان الإسراع في تطوير مجالات التعاون العسكري والأمني بينهما، لتعزيز قدرات كلا البلدين في مواجهة التحديات لأمنهما القومي ومصالحهما المشتركة.


أنشطة تدريبية

يشار إلى أن الطرفان المصري والسوداني اتفقا على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية لأفرع القوات المسلحة كافة، كون ذلك سيعمل على تكثيف التعاون في مجالات التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات، مع تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والتأمين الفني والصناعات العسكرية، علاوة على أن ذلك سيعزز من مشورعات التنمية والبنية الأساسية في كلا البلدين.

اقرأ أيضا: عاجل | السودان يعلن استئناف مفاوضات سد النهضة غدا

وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد بدأ زيارة إلى الخرطوم، أمس السبت، استهدفت تفعيل نتائج زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قبل أيام إلى القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق