انتخابات أمريكا.. إجراءات حاسمة بشأن بطاقات الاقتراع البريدية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثالث من نوفمبر، هو الفاصل الذي سيحدد من الرئيس المرتقب للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة مع نزول الأمريكيين إلى مراكز الاقتراع الإلكترونية.

أمر قضائي

أمر القاضي الفيدرالي في ولاية واشنطن دائرة البريد الأمركية باتخاذ كافة الإجراءات التي تساعد على تسليم بطاقات الاقتراع بالبريد في ولايتي ويسكونسن وميتشيجان بالتحديد يوم الانتخابات، مؤكدا أن هذا هو أنسب وقت لتسليم هذه البطاقات.

اقرأ أيضا: قبل حسم معركة ترامب وبايدن.. إيران تهاجم مواقع حكومية أمريكية

ونصت الأحكام الواردة عن المحكمة في كلتا الولايتين على أن بطاقات الاقتراع التي سترسل بالبريد بعد يوم من الانتخابات، لن يؤخذ بها، وسيسمح بفرز الأصوات التي يتم إرسالها بالبريد طالما أنها تصل في وقتها المحدد، وفقا لما ورد على "فوكس نيوز" الأمريكية.

من جانبه أشار كبير قطاة المقاطعة الأمريكية ستانلي باستيان في ياكيما إلى أنه في حال تم العثور على أي بطاقات اقتراع خلال عمليات المسح الشاملة، فسوف تبذل جهودا للحصول على بطاقة الاقتراع بحلول يوم الانتخابات، بما في ذلك بريد الدرجة الأولى وبريد الأولوية، منوها أنه ستم بذل مزيدا من الإجراءات الاستثنائية إذا لزم الأمر.

انخفاض نسبة تسليم البطاقات

وذكر مكتب المدعي العام لولاية واشنطن بوب فيرجسون، أن تسليم بطاقات الاقتراع في منطقة ديترويت البريدية، على سبيل المثال، انخفض إلى 57٪ خلال الأسبوع الماضي بينما وصل التسليم في الوقت المحدد إلى 93٪ أو أعلى.

اقرأ أيضا: هل يشكل فوز جو بايدن خطورة على الحلم الإسرائيلي في الضفة؟ (خاص)

وأكدت الوكالة الأمريكية أن كلا من ميشيجان وويسكونسن، يعتبران ولايتين ساحرتين وذات أهمية كبيرة في معركة الرئيس دونالد ترامب أمام منافسه الديمقراطي جو ، وكانا ذات أهمية أيضا في انتخابات 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق