سباق البيت الأبيض.. ”التصويت البريدي” يشعل غضب الشارع

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يزال فرز أصوات الناخبين في 44 ولاية من أصل 50، لاختيار رئيسا للولايات المتحدة، يلقي بظلاله على الشارع ، لا سيما في ظل الاحتجاجات الواسعة التي تشهدها عدة مدن، اعتراضا على "صناديق البريد".

نظم المئات من المواطنين الأمريكيين في عدد من الولايات، الجمعة، مظاهرات احتجاجية اعتراضا على السباق الرئاسي بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو ، خاصة الأصوات البريدية.

وتجمع المتظاهرون في مركز مؤتمرات فيلادلفيا، حاملين لافتات مكتوب عليها: "يجب عد كل صوت"، حسب "فوكس نيوز".

يأتي تقدم بايدن في ولاية جورجيا بعد فرز 99% من أصوات الناخبين، و بفارق 1096صوتًا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم الجمعة.

ويتنافس فى الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، سعيا للفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

وكانت قد شهدت عدة مدن أمريكية أمس، موجة من العنف وأعمال شغب ما بين مؤيد ومعارض للمرشحين في العرس الانتخابي، أدت إلى إغلاق مركز اقتراع في أريزونا واحتجاج أنصار ترامب، ما دفع قوات الأمن إلى التدخل في محاولة للسيطرة على الأحداث.

اقرأ أيضا: ليلة ساخنة بأمريكا.. شغب وعنف واعتقال العشرات في العرس الانتخابي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق