هل تؤثر إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا على نتائج الانتخابات الأمريكية؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مع استمرار الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب وحملته الانتخابية في التشكيك في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام ، قررت ولاية جورجيا والتي تصنف من ضمن الولايات الحاسمة، إعادة فرز الأصوات الانتخابية من جديد.اضافة اعلان

إعادة فرز الأصوات بجورجيا

وأكد خارجية ولاية جورجيا الأمريكية براد رافينسبيرجر أن الولاية بدأت الأربعاء في تدقيق كامل لنتائج الانتخابات في جورجيا، مشيراً إلى أنها تعتبر المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر في الولاية.

وقال وزير خارجية جورجيا: "سيركز التدقيق على الانتخابات الرئاسية، وسيتم إعادة فرز الأصوات يدويًا".

وأضاف رافينسبيرجر خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم: "مع اقتراب الهامش إلي 0.5% ، سيتطلب الأمر إعادة فرز كاملة يدوية في كل مقاطعة، سيساعد هذا في بناء الثقة وسيكون تدقيقًا وإعادة فرزًا ومراجعة مرة واحدة، من المرجح أن الأمر لن يكون سهلا، ولكننا سنعمل مع المقاطعات لإنجاز ذلك في الوقت المناسب للحصول على شهادة الولاية".

وأوضح رافنسبرجر، أن الهدف من ذلك هو تقديم نتائج عادلة ودقيقة وسيواصلون التحقيق في جميع مزاعم مخالفات التصويت.

وأشار رافنسبيرجر إلى أن لديه محققين من بين الموظفين وظيفتهم الوحيدة هي النظر في المخالفات، مؤكدا أنه حتى الآن لم يقدم أحد أي دليل على وجود أي تزوير كبير للناخبين في جورجيا.

واختتم: "لم نعثر على أي احتيال واسع النطاق.. وسنحقق في كل حالة يقدمها لنا الناخبون".

هل تؤثر إعادة الفرز علي الانتخابات؟

وحصل الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن علي 279 صوت في المجمع الانتخابي، مقابل 220 للرئيس الجمهوري دونالد ترامب وذلك بعد إضافة الـ 3 أصوات الخاصة بولاية ألاسكا والتي أعلن مركز اديسون للأبحاث في وقت سابق من اليوم فوز ترامب بها.

ويري المحللون، أنه من المستبعد أن تغير عملية إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا الأمريكية من نتائج الانتخابات.

وأشار المحللون إلي أنه حتى وإن نجح ترامب في الفوز بأصوات جورجيا الـ 16 في المجمع الانتخابي فلن تتمكن من تغيير المعادلة حيث سيظل الفارق كبيرا لصالح بايدن.

وسيظل الأمر مرهونا بعمليات إعادة الفرز التي ستقرر الفائز في الانتخابات، حيث أن قرار ولاية جورجيا بشأن إعادة فرز الأصوات يعزز من فرص ترامب بمزيد من المراجعات لعمليات الفرز في الولايات التي تقدمت حملته بطعون انتخابية فيها.

ما هي عملية إعادة الفرز؟

وتكرر السلطات عملية فرز الأصوات، وهي سمة شائعة نسبيا في الانتخابات الأمريكية، على الرغم من ندرتها في سباقات الانتخابات الرئاسية.

يشار إلي أن عمليات إعادة الفرز، من المعتاد إجراؤها بالنسبة لمرشحي الولايات والمحليات، إذ أنها غيرت نتيجة المحليات 3 مرات فقط في العقدين الماضيين على هذا المستوى، فيما لم تؤثر أبدا على انتخابات الرئاسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق