يجري هاتفية مع 4 زعماء.. ويؤكد التزام واشنطن بحل أزمة كوريا الشمالية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال مكتب الرئيس المنتخب جو بايدن الخميس إنه أجرى هاتفية مع زعماء أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، هنأه خلالها الزعماء على الفوز بالانتخابات.اضافة اعلان

وأضاف المكتب أن جميع الأطراف أكدوا عزمهم على تعزيز العلاقات الثنائية، والتصدي لقضايا عالمية مثل جائحة فيروس وتغير المناخ.

وقال بيان لفريق الانتقالي إن بايدن جدد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية، لافتا إلى أن كوريا الجنوبية هي محور التعاون الأمني بين دول المحيط الهادئ. 

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي المنتخب أخبر كوريا الجنوبية إنه سيتعاون عن كثب لحل التحديات المشتركة، بداية من كوريا الشمالية إلى تغير المناخ

ومن جانبه قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن،  إنه أجرى والرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أول محادثة هاتفية بينهما صباح اليوم الخميس.

وأضاف عبر تويتر إنه هنأ بايدن على فوزه بالرئاسة وأنهم أعادوا تأكيد التزامهم بتحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة القوي، وكذلك السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف مون أنه سيعمل عن كثب مع الرئيس المنتخب لمواجهة التحديات العالمية بما في ذلك كوفيد -19 وتغير المناخ.

ويركز بايدن، بعدما هزم الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي، على إرساء أسس إدارته في الوقت الذي يمضي فيه ترامب، الذي يرفض الاعتراف بالخسارة، قدما في طعون قانونية في عدة ولايات لمحاولة تغيير النتيجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق