مقتل جندي هندي في قصف باكستاني على الحدود

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الهندي السبت، مقتل جنديا وإصابة آخر في قصف باكستاني على طول الحدود التي تقسم كشمير.

 

واتهم المتحدث باسم الجيش الهندي كولونيل، ديفيندر أناند، القوات الباكستانية، بأنها تعمدت إطلاق قذائف هاون وأسلحة أخرى على طول "خط السيطرة" في منطقة راجوري الجنوبية.

 

اقرأ أيضا: عاجل | باكستان تستدعي سفير فرنسا.. وعمران خان: ماكرون هاجم الإسلام

 

انتهاك غير مبرر

واعتبر أناند ما حدث من قبل قوات باكستان بأنه انتهاك غير مبرر لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم في 2003، مشيرا إلى أن القوات الهندية ردت، أما باكستان لم تعلق حتى الآن على هذه المستجدات.


يشار إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد مرور أسبوع على واقعة مقتل 9 مدنيين و 6 جنود عندما تبادلت القوات الهندية والباكستانية إطلاق نيران المدفعية باستهداف مواقع وقرى بعضهما البعض في مواقع متعددة على طول حدود الأمر الواقع، وكانت حصيلة القتلى من بين أعلى المعدلات التي تم الإبلاغ عنها في السنوات الأخيرة في يوم واحد.

 

إقليم كشمير

وخاض البلدين حروبهما الثلاث بسبب إقليم كشمير، حيث تتهم الهند باكستان بتسليح وتدريب متمردين يقاتلون من أجل استقلال كشمير عن الهند أو الوحدة مع باكستان، التي تنفي صحة هذه الاتهامات وتؤكد أنها لا تقدم سوى الدعم الدبلوماسي والمعنوي للمتمردين.

 

وتصاعدت التوترات في فبراير عندما قتل تفجير انتحاري 40 جنديًا هنديًا من القوات شبه العسكرية في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من كشمير، وردت الهند بضربات جوية داخل الأراضي الباكستانية.

 

اقرأ أيضا: قصف باكستاني لثلاث قطاعات على الحدود مع الهند

 

وتوترت العلاقات بشكل أكبر منذ أغسطس 2019 عندما ألغت الهند وضع الحكم شبه الذاتي للمنطقة ذات الأغلبية المسلمة منذ عقود، مما أثار غضبًا على جانبي الحدود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق