نوال السعداوي تهاجم المرأة العربية وتصفها بـ"تافهة" التفكير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتهمت الكاتبة نوال السعداوي النساء والفتيات في المجتمع العربي بأنهم غير مهتمات بعقولهن، مرجعة سبب ذلك للتربية التي تلقتها الفتيات في المجتمعات العربية منذ طفولتها، مؤكدة أن سبب تخلف امرأة تافهة، بحسب وصفها.اضافة اعلان

 
وكتبت نوال السعداوي تغريدة علي تويتر "إن قلة عدد النساء والفتيات المهتمات بعقولهن، هي ظاهرة موجودة في المجتمع العربي وهي ظاهرة لا تدل على أن المرأة ناقصة عقل ولكنها تدل على أن التربية التي تلقتها البنت منذ الطفولة، تخلق منها إمراة تافهة التفكير"


يذكر أن الكاتبة نوال السعداوي تثير الجدل بأرائها المختلة في الدين والمجتع، وخاصة في مجال الحرية والفكر والثقافة. حيث طالبت السعداوي أن يتساوى نصيب الفرد الذكر من الميراث مع نصيب الأنثى.

كما أعلنت أن عقود الزواج هي عقود احتكار للنساء، وطالبت النساء بالتحرر مما أسمته "القهر الذكوري الأبوي الزوجي، وطالبت أن يتم تسمية الأبناء بأسماء أمهاتهم كما يتم تسمية الابن باسم أبيه في الأوراق الرسمية، وكانت تصر على تسمية نفسها "نوال زينب" نسبة إلى أمها، وترفض اسم والدها.

ومن الأمور التي أثارت الجدل لدي نوال رفضها عمليات الختان للرجل والمرأة واعتبرته هجوم بربري على جسد الإنسان بشكل عام، كما قالت إن الحجاب لا علاقة له بالعفة والأخلاق، وطالبت النساء في العالم العربي بنزعه، معتبرة أن الحجاب عبودية وقد فرض قديما على الجواري، وأن كثير من المشاكل الأخلاقية للرجال والنساء تتم بالتستر تحت عباءة الدين والتدين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق