الصحة العالمية: الموجة الثالثة من سريعة وقاتلة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت منظمة الصحة العالمية الأحد تحذيرا لمختلف الدول الأوروبية، أكدت فيه أن الموجة الثالثة من فيروس ستكون قاتلة، مشيرة إلى أن الوباء سينتشر خلال الأيام المقبلة بصورة سريعة وفي غضون أشهر فقط.

 


وأشار مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا ديفيد نابارو إلى أن الموجة الثالثة من الفيروس سوف تنتشر في سائر دول أوروبا مع أوائل عام ، وفقا لما ورد على وكالة "رويترز" البريطانية.

اقرأ أيضا: عاجل | الصحة العالمية عن كورونا: القادم أصعب

 


تقاعس الحكومات

وأكد نابارو أن الحكومات الأوروبية إذا كررت تقاعسها في التعامل مع الأزمة بجدية لمنع نشر الموجة الثانية، فهذا سيؤدي إلى جعل الموجة الثالثة قاتلة، خيث ستفقد السيطرة عليها، قائلا : "لم تعمل الحكومات على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى".

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: أوروبا يموت فيها فرد مصاب بكورونا كل 17 ثانية


وشهدت أوروبا انخفاضا لفترة وجيزة في معدلات الإصابة التي عاودت الارتفاع مرة أخرى حاليا، فسجلت ألمانيا وفرنسا أمس السبت معا ارتفاعا بواقع 33 ألف إصابة، كما تشهد سويسرا والنمسا آلاف الحالات يوميا، بينما سجلت تركيا رقما قياسيا بلغ 5532 إصابة جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق