تعلن عن اكتشافات نفطية بـ22 مليار برميل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت عن اكتشافات جديدة لموارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص في مناطق برية تقدر كمياتها بحوالي 22 مليار برميل من النفط، إضافة إلى زيادة احتياطيات النفط التقليدية بمقدار 2 مليار برميل من النفط في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية السعودي: علاقتنا بتركيا رائعة ونسعى لإنهاء الخلاف مع قطر

واعتمد المجلس الأعلى للبترول الإماراتي برئاسة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خطة عمل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم للسنوات الخمس القادمة، بما يمكن الشركة من تحقيق النمو الذكي، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووافق المجلس خلال اجتماعه، على ترسية "أدنوك" لمناطق جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز ضمن الجولة الثانية من المزايدة التنافسية التي أطلقتها أبوظبي في عام ضمن استراتيجيتها لإصدار تراخيص لمناطق جديدة.

وأكد محمد بن زايد، أن "خطط وإستراتيجيات تطوير مختلف القطاعات الحيوية في الدولة خاصة قطاع النفط والغاز تحظى باهتمام ودعم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة"، مشيدا بجهود "أدنوك" لتوسعة استثماراتها ونشاطاتها عبر استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي لضمان استمرارها في تحقيق قيمة مستدامة لدولة الإمارات وشعبها.

اقرأ أيضا: بحضور نظيريه البحريني والإسرائيلي.. سفير الإمارات في أمريكا يكشف سبب تطبيع بلاده

وأوضح الشيخ محمد بن زايد، أن اكتشاف "أدنوك" موارد نفط غير تقليدية في مناطق برية وزيادة الاحتياطي النفطي من الموارد التقليدية، يأتي لجهودها الحثيثة لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من احتياطيات الموارد الهيدروكربونية لصالح وخدمة دولة الإمارات، حيث ستسهم الموارد الجديدة في تعزيز أمن في الدولة وترسيخ مكانتها موردا عالميا أساسيا وموثوقا لأجود أنواع النفط الخام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق