سودانييون يتحدون ويحضرون حفل أحمد الصادق

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدى مواطنون سودانيون الاجراءات الاحترازية للموجة الثانية لكورونا وتجمعوا بالآلاف في مساحة ضيقة لحضور حفل للفنان الشهير أحمد الصادق بنادي الضباط مساء السبت.

وأثار الحفل جدلاً واسعاً في وسائط التواصل الاجتماعي وتباينت كثير من الآراء حوله ووصف بعض الأطباء التجمع بالخطير، في وقت دافع مجموعة من حضور الحفل عن التجمع وقاله بأنه لا يزيد في العدد عن الموجودين في صفوف الخبز وزحام المواصلات.

ورصدت الصحافة، بعض التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتبت د. يسرا محمد عبر حسابها: (هذا خطير ربنا يستر). أما الطبيب محمد عادل فنشر صورة لحفلة أحمد الصادق بنادي الضُباط وقال: معلقاً عليها: (بعد يومين تجوا تتباڪوا .. أبوي متضايق ما لاقين ليهو مستشفى، وأمي ماتت عشان مافي أڪسجين، ودايرين سرير عناية مكثفة لحبوبتي، و… و… و…). بينما قالت هند محمد: (ممكن سؤال بسيط .. دي بس في الحفلات حتنتقل لي يعني ما ممكن تنتقل لي من صفوف العيش البنقيف فيهو ما يقارب 5 أو 3 ساعات؟ .. مش في تناقض)؟.

فيما أكد آخرون: (صفوف العيش أمر مجبورين عليه وهي تقلصت من السابق بعد ظهور الكروت لصرف الخبز، أما تواجد شخص بإرادته في زحام يحوي الآلاف من الناس في وجود خطر يهدد العالم هذا هلاك للنفس والآخرين). وقالت الأستاذة رباب عثمان، : (يجب على والمسؤولين أن تتوحد في قراراتها كيف تأجل المدارس وتسمح بإقامة حفلات تضم الآلاف من المواطنين؟ أنا أرى الاكتظاظ واقع يعيشه المواطن السوداني يومياً وقرار قفل المدارس وتأجيل الدراسة ضياع للطالب).

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق