رسميًا.. أمريكا تعلن انسحابها من معاهدة الأجواء المفتوحة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الولايات المتحدة، الأحد، إنهاء مشاركتها رسميًا في معاهدة الأجواء المفتوحة، بعد نصف عام من إعلان اعتزامها الانسحاب من الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز الثقة من خلال السماح للدول بمراقبة جيوش بعضها البعض.

اقرأ أيضا: أمريكا تعلن نشر قاذفات ”B-52” في منطقة الشرق الأوسط

واتفاقية الحد من الأسلحة التي تم التفاوض عليها في عام 1992، تسمح للدول الـ34 المشاركة، ومن بينها الولايات المتحدة وروسيا، بإجراء رحلات مراقبة جوية غير مسلحة فوق أراضي بعضها البعض.

وكانت موسكو قد أظهرت اهتمامًا بالمراقبة الجوية للدول الأوروبية أكثر من اهتمامها بمراقبة الولايات المتحدة، مما يعني أن انسحاب الولايات المتحدة لن يؤثر كثيرًا على المعاهدة.

وطالب الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق، بتأكيدات مكتوبة من باقي أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) بأن أي بيانات يجمعونها من الآن فصاعدًا لن يتم مشاركتها مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن القواعد الأمريكية في أوروبا لن تكون مستثناة من مهام المراقبة الروسية.

اقرأ أيضا: هدية الوداع.. الاحتلال يرحب بقرار أمريكا الإفراج عن جاسوس تل أبيب المدلل

وكشف المسؤولون الأمريكيون، أن موسكو انتهكت اتفاق الأجواء المفتوحة من خلال منع رحلات الاستطلاع حول مناطق معينة، بما في ذلك جيب كالينينجراد الروسي والحدود مع جورجيا، وكذلك منع رحلات المراقبة الجوية فوق التدريبات العسكرية الروسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق