هل بلغت ذروة الموجة الثانية من وباء ؟

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالفيديو.. مختص: العالم يعيش ذروة الموجة الثانية من فيروس ويجب التشديد على الإجراءات الاحترازية

قال الدكتور غسان الأعور، اختصاصي الأمراض الجرثومية، إن تحذيرات الصحة العالمية بتقاعس الحكومات في إيصال اللقاحات إلى جميع الأشخاص بكل دول العالم يؤسس إلى موجة ثالثة من كورونا.

وأضاف خلال لقائه الغد، أن العالم يعيش ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشار الاختصاصي إلى أن هناك تأكيدات في قمة العشرين التي عقدت برئاسة ، على تقديم المساعدات واللقاحات للدول النامية، كما يجب على الدول الغنية التأكيد على ذلك.

 

توزيع اللقاح

 

وأوضح أن الأمل الكبير الآن يتمثل في توزيع اللقاح، وتوقع مسؤول أمريكي بدء عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا قبل منتصف ديسمبر المقبل، وفي هذه الأثناء حذر مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس كورونا ديفيد نابارو من موجة ثالثة من جائحة كورونا في أوروبا في أوائل العام المقبل.

وقال نابارو إن الموجة الثالثة قد تحدث إذا تقاعست الحكومات عن القيام بواجبها فيما يتعلق بإقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف.

كانت شركة “فايزر” الأمريكية أعلنت في وقت سابق أن النتائج النهائية للتجارب على لقاح كوفيد-19 أظهرت نجاحا بنسبة 95%، مما يمهد الطريق أمام شركة الأدوية للتقدم بطلب للحصول على تصريح أمريكي طارئ في غضون أيام.

ورحب خبراء بنسبة فاعلية اللقاح، وهي أعلى من أي لقاح مرشح في التجارب السريرية في المراحل الأخيرة حتى الآن، واتفقت دول مجموعة العشرين على ألا تدخر أي جهود لتهيئة الظروف للجميع للحصول على لقاحات كورونا.

 



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق