محامي جزائري يبعث برقية لوزير الطيران لفتح المجال الجوي

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السيد: بن تمرة إلياس رضا فـ: 06-11-

مستشار قانوني سابق في وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات العربية المتحدة

إلى السيد: الوزير الأول عبد العزيز جرد

الموضوع: فتح المجال الجوي والنظر في الجالية الجزائرية العالقة في الخارج.

بعد بسم الله الرحمن الرحيم:( إنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (30) أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ) صدق قوله تعالى

أما بعد،

سيدي الوزير: لقد طال الامر بالعالقين الجزائريين في الخارج وكثرت مشاكلهم وهمومهم والكل متفهم أن تمر بمرحلة حماية الوطن والعباد من الوباء، لكن كذلك على الدولة النظر في شعبها خارج التراب الوطني. هنالك شبان، شابات، ازواج وحتى شيوخ كل واحد وهمه ظاهر ينسي هم الاخر والمراد واحد وهو الرجوع الى أرض الوطن. منه من انتهت اقامته ومنهم من انتهت دراسته والاكثر من خسروا عملهم والكل هذا يعاني من القوت اليومي ومصاريف الكراء.

سيدي الوزير: اناشدك ببرمجة رحلة إجلاء العالقين الذين نفذ صبرهم، الذين نفذ مصروفهم. كما ارفق اليكم قائمة فيها الأشخاص واأكد لك سيدي الوزير انه هناك عالقين في الدولة ودولة العربية المتحدة لا تتسامح في الغرامات، كما المعروف الواحد بعد انتهاء تاريخ اقامتك يبدأ من 5000 دج من اليوم الثاني والأول ب 15000 دج، هل من المعقول أناس عاطلين عن العمل ليس لديهم قوت يومهم يدفعون هذه التكاليف.

سيدي الوزير: اقترح عليك نظام فتح الحدود تدريجيا كما وضحته في رسائلي الأولى. وهي كالتالي:

– تقسيم الدخول الى مناطق ذات ثلاثية الالوان: احمر، اصفر واخضر

– عمل فحص DPI وهو فحص بالدم والليزر يتم في أقل من دقيقة والنتيجة فورية

– إرفاق الجالية بفحص من الهيئة الصحية 72 ساعة من تاريخ عمل الفحص

– عمل رحلات للمناطق الخضراء أربع 4 مرات أسبوعيا والصفراء مرتين 2 والحمراء مرة واحدة 1 مع الفحص شامل PCR وتأكيد الحجر الصحي للفئة الحمراء.

سيدي الوزير: تقبل مني فائق الاحترام والتقدير، حفظك ورعاك الله في خدمة البلاد والعباد.

سلام الله عليكم يا أولي الألباب

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق