في أول رحلة خارجية.. الدفاع يزور دولتين عربيتين

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زار كريستوفر ميلر، الدفاع ، البحرين وقطر في زيارة غير معلن عنها مسبقا، كأول رحلة خارجية منذ تعيينه، على خلفية تصعيد التوتر بين المنامة والدوحة.

اقرأ أيضا: قبل مغادرته البيت الأبيض.. ترامب يقيل وزير الدفاع الأمريكي

وأكد الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقرا له، أن ميلر الذي تولى حقيبة وزارة الدفاع أوائل الشهر الجاري بعد إقالة مارك إسبر من هذا المنصب، زار أمس الأربعاء القاعدة البحرية الأمريكية في البحرين حيث اجتمع مع صمويل بابارو، قائد القيادة المركزية للبحرية الأمريكية والأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة.

وأشار بيان الأسطول الخامس إلى أن الاجتماع تطرق إلى "العمليات والشراكات في المنطقة"، مضيفا أن ميلر زار مقر القيادة المركزية وتفقد قوات وسفنا، كما قدم وجبات العشاء إلى العسكريين بمناسبة عيد الشكر وبحث تجربة خدمتهم في البحرين.

ومن البحرين، توجه وزير الدفاع الأمريكي الجديد، الخميس، إلى قطر حيث تفقد قاعدة العديد التي تستضيف حوالي 8500 جندي أمريكي واجتمع مع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية.

ويأتي ذلك على خلفية زيادة التوتر بين المنامة والدوحة، في ظل حادث توقيف البحرية القطرية زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني في الخليج.

كان مجلس النواب البحريني، قد أعلن اليوم الخميس، رفضه التام لحادثة اعتراض زورقين تابعين لخفر السواحل البحرينية من قبل دوريات تابعة لأمن السواحل والحدود القطرية، يوم أمس الأربعاء، على إثر المشاركة في تمرين المانع البحري شمال ضحال الديبل.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الأمريكي: سحب قواتنا من أفغانستان والعراق خلال ساعات

وجدد المجلس استنكاره للتصرفات القطرية التي من شأنها تهديد الأمن والسلم في منطقة الخليج العربي.

وأوضح مجلس النواب، الخميس، أن الحادثة وقعت في مياه مملكة البحرين الإقليمية بموجب أحكام القانون رقم (8) لسنة 1993 بشأن البحر الإقليمي لمملكة البحرين والمنطقة المتاخمة، وأن أحكام هذا القانون لا زالت سارية ولم تلغ أو تعدل بموجب أي تشريع آخر ولا زال قائمًا، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق