أوبك+ تدعو إلى إجراء محادثات بعد شكاوى

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استدعت المملكة العربية وروسيا مجموعة صغيرة من دول أوبك + لإجراء محادثات اللحظة الأخيرة غدا الاحد، وسط شكاوى قبل أن تقرر ما إذا كانت ستؤجل زيادة الإنتاج في كانون الثاني.

ووفقا لوكالة بلومبيرغ الامريكية فانه تتوقع أغلبية واضحة من مراقبي أوبك + أن تحافظ المجموعة على قيود المعروض عند المستويات الحالية لبضعة أشهر أطول بسبب عدم اليقين المستمر بشأن قوة الطلب. ومع ذلك، فإن القرار ليس مؤكدًا بأي حال من الأحوال وسط شكاوى عامة من العراق ونيجيريا، وخلاف خاص مع العربية المتحدة.

طلب العضوان الرئيسيان في منظمة البلدان المصدرة للنفط وحلفاؤها، نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ووزير عبد العزيز بن سلمان، عقد مؤتمر بالفيديو غير رسمي مع نظرائهما من لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التي تضم وكازاخستان، العراق ونيجيريا والإمارات.

وقال أحد المندوبين إن الاجتماع الذي تم استدعاؤه على عجل سيكون يوم غد الأحد وستعقد المحادثات قبل يوم من الاجتماع الوزاري الكامل لأوبك في 30 نوفمبر ، يليه اجتماع أوبك + في 1 ديسمبر.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق