محافظ النجف يعلن انطلاق أعمال مشروع طريق الحج البري

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعلن محافظ النجف، لؤي الياسري، الاثنين، عن انطلاق مشروع طريق الحج البري بطول 239 كم.

وقال مكتب الياسري في بيان، إنه تم “بدء مشروع طريق الحج البري الذي يربط بالسعودية عبر مدينة النجف بطول 239 كم، فضلا عن فتح مناطق للتبادل التجاري”، مشيرا الى ان “هذا الطريق سيسهم في تطوير الواقع الزراعي والصناعي والتجاري ومشاريع السكنية في النجف”.

وبين المحافظ ان “مشروع طريق الحج البري الذي يبدأ من ساحة المظفر المحال من وزارة الاسكان والاعمار توقف بسبب الازمات المالية التي مرت بالبلاد، واليوم انطلقت الاعمال ميدانيا لتعبيد المرحلة الاولى بواقع 50 كم”.

 

القناطر الصندوقية

 

ووفقا للبيان فإن “المشروع يضم مجسرا في وادي حسب بطول 288 متراً بمواصفات عالية فضلا عن القناطر الصندوقية”، مشيرا الى ان “الحكومة المحلية ستتابع مراحل العمل وستحرص على اكماله لما له من فوائد كبيرة على ”.

وتابع الياسري في بيانه، أن “المشروع سيسهم في انعاش الحالة التجارية والاقتصادية للمحافظة فضلا عن انعاش المناطق الزراعية والصناعية والسكانية في المناطق التي يخترقها الطريق وفي مقدمتها ناحية الشبكة الحدودية”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق