الصحة العالمية لشرق المتوسط: لن نلجأ إلى الإغلاق الشامل في موجة الثانية

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استبعد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، العودة إلى خيار الإغلاق التام خلال الموجة الثانية من انتشار فيروس المستجد.

اقرأ أيضا: حالة الإغلاق بسبب كورونا تساعد الدلافين المهددة بالانقراض

وأوضح المنظري أن السبب في ذلك راجع إلى التداعيات الاقتصادية التي يعاني منها العالم، مشددا على ضرورة التزام جميع الدول بالتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية والعمل بجد لاحتواء الفيروس، وفقا لـ"سبوتنيك".

وقال المسؤول الأممي إن: "الأوضاع الاقتصادية العالمية تجعل العودة للإغلاق اختيارا غير ممكن وغير مطروح ونحن نتفهم ذلك، صحيح أن الإغلاق الذي تم تطبيقه في المرحلة الأولى ساهم إلى حد ملحوظ في الحد من انتشار الفيروس في البلدان التي طبقته، مع التزام بكافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الأخرى، لكن العودة للإغلاق مرة أخرى مستبعدة خاصة مع التداعيات الاقتصادية التي يعاني منها العالم حاليا".

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: ربما نعود لحياتنا الطبيعية العام المقبل مع ظهور لقاحات كورونا

وحول إمكانية السيطرة على الجائحة من دون إغلاق تام، أردف المنظري أن السيطرة على الجائحة خلال الموجة الثانية تتوقف على أمور عديدة، أهمها التغلب التام على حالة السأم والتعب من طول أمد الجائحة والذي أدى إلى التراخي المجتمعي والحكومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق