بعد أريزونا.. حاكم ويسكونسن يصدِّق على فوز في الولاية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بعد أقل من ساعة على إعلان فوز رسميًا بولاية أريزونا، صدَّق حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية توني إيفرز على فوز الديمقراطي جو بايدن بأصوات الولاية في انتخابات الرئاسة.اضافة اعلان

وقال إيفرز في بيان: “أديت واجبي في التصديق على انتخابات الثالث من نوفمبر، وكما يستلزم قانون الولاية والقانون الاتحادي وقَّعت على شهادة التصديق على قوائم ناخبي الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كاملا هاريس”.

وكانت ولاية أريزونا الأمريكية صدَّقت رسميًا على فوز جو بايدن في سباق الانتخابات الرئاسية.

وحقّق بايدن الفوز على ترامب في هذه الولاية بفارق ضئيل بلغ 10.457 صوتًا من أصل حوالي 3,5 مليون مقترع.

وصادقت الولاية أيضًا على فوز الديمقراطي مارك كيلي في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت بالتوازي مع الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر بحسب ما أعلن الحاكم.

والمصادقة رسميًا على نتائج الانتخابات الرئاسية في أريزونا، لا تعني بالضرورة إغلاق الباب أمام إمكانية الطعن بها أمام المحاكم، إذ إنّ هذه الولاية تسمح بالطعن بالنتائج حتّى بعد المصادقة عليها.

ويواجه الرئيس دونالد ترامب ضغوطا متزايدة من رفاقه الجمهوريين لوقف جهوده الرامية لقلب نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية وحمله على الإقرار بالهزيمة أمام الديمقراطي جو بايدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق