بلومبيرج: انتخابات "أمة " بالكويت تأتى فى لحظة حاسمة بالنسبة للاقتصاد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وكالة «بلومبيرج» الأمريكية، إن الشعب الكويتي، يحظى بفرصة جديدة للقيام بأمر نادر في المنطقة، وهو انتخاب نواب لهم رأي حقيقي وفعال في كيفية إدارة بلادهم. وفق ما نقلت "القبس" .

وبحسب الوكالة، فإن انتخابات مجلس الأمة ، تأتي في لحظة حاسمة بالنسبة للاقتصاد، الذي يعاني بسبب أزمة وباء فيروس ، التي أثرت على كافة مناحي الحياة، إلا أنها أكدت أن جهود إنقاذ الاقتصاد تنتظر سن تشريعاً يحدد أفضل السبل للمضي في هذا الاتجاه. ولفتت الوكالة إلى أن الأزمة المالية في البلاد كانت عرضاً جانبياً في الحملات الانتخابية، حيث تعهد المرشحون بحماية الرواتب وشطب القروض، على الرغم من تحذيرات بأن تعاني نقصاً في السيولة، مع إصرار مجلس الأمة على حظر خطط الاقتراض من الخارج.

وقال عايد المناع، المحلل السياسي، إن القضية ذات الأهمية القصوى، وهي تنويع الاقتصاد، لم تناقش حتى الآن، لافتاً إلى أن عضو رئيسي في أوبك وتلعب دورًا كبيرًا في التوسط في النزاعات الإقليمية. ويحق لنحو 568 ألف ، أي أقل بقليل من نصف عدد المواطنين، من بين 326 مرشحًا، بينهم 28 امرأة، يتنافسون على مقاعد مجلس الأمة، البالغ عددها 50 مقعدًا.

وأدى الوباء إلى قلب الأجواء المعتادة لموسم الانتخابات، حيث استبعدت المآدب الفخمة التي يقيمها السياسيون عادةً، بجانب توجه الحملات الانتخابية إلى الإنترنت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق