عرق النسا يحرم البابا فرانسيس من قداس رأس السنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الفاتيكان، الخميس، إن البابا فرنسيس لن يقود قداس ليلة رأس السنة بسبب ألم في ساقه اليمنى ناتج عن تدهور إصابته بمرض عرق النسا.اضافة اعلان

وهذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي يغيب فيها فرنسيس، الذي أتم 84 عاما هذا الشهر، عن مناسبة دينية كبرى لأسباب صحية.

يذكر أن الفاتيكان، أعلن أن البابا فرنسيس سيقوم بزيارة إلى إن سمحت ظروف الوباء، من 5 إلى 8 مارس المقبل، في أول رحلة خارجية له منذ تفشي .

وقال الناطق باسم الفاتيكان، ماتيو بروني في بيان "تلبية لدعوة جمهورية العراق والكنيسة الكاثوليكية المحلية، سيقوم البابا فرنسيس بزيارة رسولية إلى البلد المذكور من الخامس وحتى الثامن من مارس وسيزور بغداد وسهل أور المرتبط بذكرى إبراهيم ومدينة أربيل وكذلك الموصل وقرقوش في سهل نينوى".

ورحبت بغداد بالزيارة "التاريخية" للبابا، معتبرةً أنها رسالة سلام للعراق والمنطقة بأسرها، على ما أكدت الخارجية العراقية في بيان.

وقبل تفشي وباء كوفيد-19، أعرب البابا فرنسيس بوضوح عن نيته زيارة العراق الذي يواجه تحديات عديدة.

وأعلن عن رغبته زيارة العراق في العام خلال استقباله مشاركين في اجتماع هيئة أعمال مساعدة الكنائس الشرقية في يونيو .

وكان البابا قد استقبل في يناير 2020 في الفاتيكان الرئيس العراقي برهم صالح.

وفي وقت سابق، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاثنين في نيويورك، القرار الخاص الذي قدمته كل من والإمارات والبحرين ومصر، بإعلان 4 فبراير من كل عام ليكون "اليوم العالمي للأخوة الإنسانية".

وكانت السعودية قد قدمت مع كل من والبحرين ومصر قرار للجمعية العامة يدعو الاحتفال باليوم "الدولي للإخوة الانسانية" كل عام في الرابع من فبراير.

وجرى اعتماد القرار بتوافق الآراء، ليجسد الجهود المشتركة في مكافحة خطابات الكراهية الدينية ولنشر ثقافة التسامح.

ويأتي القرار تخليدا لذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية يوم 4 فبراير العام 2019، الذي شهد توقيع الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، على وثيقة "الأخوة الإنسانية والسلام العالمي والعيش المشترك" في أبوظبي بدولة الإمارات العربية، والتي تمثل حدثا إنسانيا تاريخيا عميق المغزى، يحمل رسالة سلام ومحبة وإخاء إلى العالم بأسره، ويحث كافة الشعوب على التسامي بالقيم البشرية ونبذ التعصب والكراهية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق