لليوم الثالث على التوالي.. البرازيل تسجل أكثر من 1000 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت البرازيلية: إنها سجلت 56773 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية و1074 وفاة بمرض كوفيد-19 الناجم عنه.اضافة اعلان

ويعتبر هذا الأمر على مدار الثالث على التوالى الذين تسجل فيه البلاد أكثر من 1000 وفاة مع عودة الحالات للتزايد بها، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وسجلت البرازيل سبعة ملايين و675973 حالة منذ بدء ظهور الجائحة فى مارس آذار فى حين ارتفع العدد الرسمى للوفيات إلى 194949 وفقا لبيانات الوزارة، مما يجعلها ثالث أكبر دول العالم تضررا بالفيروس بعد الولايات المتحدة والهند.

وكان مختبر محلي برازيلي رصد عن رصد السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، التي ظهرت في المملكة المتحدة في ساو باولو.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن بيان مختبر داسا التشخيصي أنه تم اكتشاف حالتي إصابة بالسلالة التي يطلق عليها "بي وان وان سفن"،  وأنه تم إبلاغ الهيئات الحكومية أمس الخميس.

كان مختبر داسا قد بدأ دراسته في البرازيل في منتصف ديسمبر، بعدما أعلنت اكتشاف السلالة الجديدة، وتثار بعض المخاوف من أن الاختبارات الحالية قد تظهر نتائج سلبية غير سليمة.

وتم رصد السلالة الجديدة بالفعل في 17 دولة من بينها بريطانيا والولايات المتحدة.

وتأتي البرازيل في ذيل سباق تطعيم السكان، إذ من غير المتوقع أن تجرى أولى التطعيمات المضادة لفيروس كورونا حتى العشرين من يناير.

وكان إحصاء لوكالة رويترز، أظهر أمس الخميس، أن أكثر من 82.14 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و794668.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق