أول عملية إرهابية في2021.. انفجار عبوة ناسفة بدورية تقل قوات أفريقية بمالي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
في أول عملية إرهابية.. أعلن الجيش المالي، عن انفجار عبوة ناسفة، عند مرور دورية عسكرية على متنها جنود ماليين من المشاركين فى القوة المشتركة الأفريقية "جى 5" فى منطقة بولكيسى قرب الحدود مع بوركينافاسو، بحسب وكالة الانباء .اضافة اعلان

وأضاف بيان الجيش المالى أن الحادث الذى وقع على بعد 300 متر شمال مخيم القوة الأفريقية المشتركة عند مدخل قرية بولكيسي، لم يتسبب فى وقوع إصابات بين القوات المسلحة المالية أو أى أضرار مادية.

ولفت النظر إلى أن البحث جار للعثور على مرتكبى هذا الهجوم

جدير بالذكر ان القضاء المالي، وجه امس  الخميس، تهم إلى ست شخصيات مدنية وأودع خمسة منهم السجن على ارتباط بمحاولة انقلاب أعلنتها السلطات.

ومن بين المتهمين رئيسوزراء سابق ومقدم إذاعية.
وأطاح انقلاب عسكري بالرئيس إبراهيم بوبكر كيتا في 18 أغسطس الماضي.
وأعلنت النيابة العامة في العاصمة المالية باماكو، في بيان ، فتح تحقيق قضائي بحق ستة أشخاص بينهم آخر رئيس وزراء قبل الانقلاب بوبو سيسي بتهمة "التآمر على الحكومة وتشكيل عصابة أشرار والإساءة إلى شخص رئيس الدولة المالية والتواطؤ".
وأمر القاضي بحبس المتهمين باستثناء بوبو سيسي الذي "بقي متواريا"، بحسب النيابة العامة.
وتحدثت النيابة العامة عن وقائع تمت بحسبها "الإساءة إلى الأمن الداخلي للدولة" مع "مؤشرات خطيرة ومتقاطعة" إلى وجود "مخطط إجرامي" و"أعمال تخريب" ضد مبادرات اتخذتها السلطات الانتقالية التي أقيمت بعد الانقلاب.
وتفادت النيابة العامة التحدث عن انقلاب، لكن مجموعة المحامين التي تتولى الدفاع عن المتهمين أشارت في بيان إلى أن الاتهامات وجهت فعلا بشأن "وقائع محاولة انقلاب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق