في ليلة تنصيه.. يخطط لتكريم ضحايا وإعادة بناء أمريكا في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
دعا الرئيس المنتخب، جو بايدن، الشعب الأمريكي إلى الوحدة والشفاء وإعادة البناء في عام .
اضافة اعلان

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، يخطط جو بايدن لإقامة حفل تأبين فريد من نوعه على مستوى البلاد لتكريم ضحايا فيروس المستجد كوفيد 19 والتي تخطت أكثر من 340 ألف أمريكي.

وأشار إلى أن لجنة التنصيب الرئاسي ستقيم حفل إضاءة  حول بركة لينكولن التذكارية الواقعة في واشنطن، وذلك قبل يوم من مراسم أداء اليمين في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وتمت دعوة المدن والبلدات في جميع أنحاء البلاد للانضمام إلى الحفل من خلال إضاءة المباني ودق أجراس الكنائس في نفس اللحظة ، بعد وقت قصير من غروب الشمس على الساحل الشرقي في 19 يناير الجاري، ويعد تلك القرار أول لحظة معلنة  للوحدة الوطنية منذ انتشار الوباء في جميع أنحاء البلاد في وقت سابق من هذا العام.

وقال بيلي توبار، مدير الاتصالات في شركة " PIC ": إن تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس يمثل بداية رحلة وطنية جديدة".

وأضاف: "ومع ذلك ، في خضم الوباء - عندما يشعر الكثير من الأمريكيين بالحزن على فقدان الأسرة والأصدقاء والجيران - من المهم أن نكرم أولئك الذين ماتوا والسعي لتجديد التزامنا بالعمل معًا لإنهاء الوباء وإعادة بناء أمتنا ".

ومن المقررأن يحضر عدد أقل بكثير من الضيوف مراسم أداء اليمين على درجات مبنى الكابيتول الأمريكي، بسبب فيروس كورونا، بينما تنتقل معظم الاحتفالات الافتتاحية عبر الإنترنت. وقالت اللجنة إنها "تحث الجمهور على الامتناع عن أي سفر والمشاركة في الأنشطة الافتتاحية من المنزل".

جعل بايدن جائحة الفيروس التاجي القضية المركزية في حملته الرئاسية لعام ، مما أدى إلى تناقض حاد مع دونالد ترامب من خلال ارتداء قناع في الأماكن العامة واستحضار تجربته الخاصة مع المأساة للتعاطف مع العائلات التي فقدت أحباءها بسبب المرض.

الآن يستعد لتولي المنصب مع تفاقم أزمة الصحة العامة. يوجد في الولايات المتحدة ما يقرب من 20 مليون حالة مؤكدة ، وأكثر من 342 ألف حالة وفاة ، وهي الأعلى في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق