تركيا تسجل أكثر من 12 ألف إصابة و212 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وزارة الصحة التركية الجمعة تسجيل 12203 إصابات جديدة بفيروس المستجد كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية.اضافة اعلان

وقالت الوزارة إن عدد الإصابات في البلاد ارتفع بعد تسجيل 12203 إصابات جديدة، ليصل إجمالي الإصابات إلى مليونين و220855 حالة.

كما أشارت وزارة الصحة التركية، إلي تسجيل 212 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الفترة ذاتها، ليصل إجمالي الوفيات إلى 21093، فيما دخل حظر التجول المفروض لـ4 أيام حيز التنفيذ.

وأشارت مصادر تركية رسمية إلى أن "إجراءات العزل العام المفروضة حاليا سترفع في الساعة الخامسة من صباح 4 يناير الجاري".

وبدأت تركيا الشهر المنصرم، في عزل عام خلال عطلات نهاية الأسبوع وذلك للمرة الأولى منذ مايو، بعد أن سجلت حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا مستويات قياسية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة التركية، تسجيل 15 إصابة بالسلالة الجديدة لكورونا لقادمين من .

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أكد تطبيق بلاده إجراءات الحجر الصحي على الوافدين من دول بريطانيا وهولندا والدنمارك وجنوب إفريقيا، جاء ذلك بعدما قررت أنقرة وقف الرحلات الجوية القادمة من الدول الأربعة بشكل مؤقت.

وأوضح قوجة في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن قرار وقف الرحلات الوافدة من هذه الدول، لمنع انتقال السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وفق تعليمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعلقت هولندا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والكويت رحلاتها من بريطانيا خوفا من وصول السلالة الجديدة من الفيروس إلى أراضيها، كما فرضت قيودا على حركة الطيران لمدة أسبوع قابلة للتجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق