مجلس الشيوخ يصوت على تجاوز ترامب بشأن موازنة الدفاع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تخطى مجلس الشيوخ مساء الجمعة العقبة الأولى لتجاوز "" الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب على موازنة الدفاع.اضافة اعلان

وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، بأغلبية تسمح بتخطي فيتو دونالد ترامب ضد ميزانية الدفاع الأمريكية.

والثلاثاء الماضي، صوّت مجلس النواب الأمريكي كذلك، على إقرار ميزانية الدفاع بقيمة 740 مليار دولار.

وبذلك تجاوز الكونجرس الأمريكي حق النقض الذي تقدم به الرئيس الحالي دونالد ترامب، وهو أول تصويت لإلغاء حق النقض (فيتو) ضد ترامب من قبل الكونجرس.

وكان تصويت مجلس النواب يحتاج إلى موافقة ثلثي مجلس الشيوخ من أجل تجاوز نقض ترامب رسميًا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الأربعاء 23 ديسمبر، رفضه ميزانية الدفاع، وقرر إعادتها مجددًا إلى الكونجرس الأمريكي.

وأشار البيت الأبيض في وقت سابق خلال بيان نشرته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إلى، أن ترامب قال في حيثيات رفضه إنه "لن يقدم هدية إلى وروسيا، بالموافقة على تلك الميزانية".

وقال ترامب: "لسوء الحظ، فشلت تلك الميزانية في تضمين تدابير الأمن القومي الحاسمة، وتضمنت بنودًا لا تحترم قدامى المحاربين لدينا وتاريخ جيشنا، وتتعارض مع الجهود التي تبذلها إدارتي لوضع أمريكا في المرتبة الأولى في إجراءاتنا المتعلقة بالأمن القومي والسياسة الخارجية".

يشار إلى أن ترامب غير راضٍ عن بعض البنود المحددة في الميزانية، بما في ذلك نية الكونجرس تغيير أسماء القواعد العسكرية التي سميت على اسم أمراء الحرب في الجنوب خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وهو أمر "مقيد" في نص مشروع القانون.

ويقول مؤيدو المبادرة إنها ستساعد في محاربة العنصرية، بينما يصفها المعارضون بأنها تصفية حسابات غير ضرورية مع تاريخ البلاد.

كما طالب الرئيس الأمريكي بضرورة وجود إجراءات في القانون تحدد مسؤولية الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام عن المحتوى. ويرجع ذلك إلى أنه غالبًا ما تشير مواقع تويتر وفيسبوك ومنصات أخرى إلى تصريحات الرئيس على أنها معلومات مضللة أو محتوى مثير للجدل، ويتهمهم رئيس الدولة بالرقابة ومحاولات التأثير على السياسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق