من رجل الفراء الذي ظهر أثناء اقتحام الكونجرس؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت وسائل إعلام أمريكية أن واحدا من المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في واشنطن كان يرتدي زيا غريبا من الفراء هو ابن قاض بارز في المحكمة العليا في بروكلين.اضافة اعلان

وكشف التقرير الذي نشرته "سكاي نيوز" هوية الرجل من نيويورك وعرفت أنه "آرون موستوفسكي" الذي قال لصحيفة "ذي بوست" إنه كان يحتج على "انتخابات مسروقة".

وكان موستوفسكي شارك في احتجاجات مبنى الكونجرس، حيث شوهد وهو يرتدي الفراء ويحمل درع مكافحة الشغب، عندما اجتاح حشد من مثيري الشغب المبنى الأربعاء الماضي.

وموستوفسكي هو نجل شلومو موستوفسكي، وهو شخصية بارزة في المجتمع اليهودي الأرثوذكسي، تم انتخابه للمحكمة في يناير الماضي، وفقا لموقع "جوثاميست".

ويوم الأربعاء الماضي، قال آرون موستوفسكي للصحيفة "لقد تعرضنا للغش. لا أعتقد أن 75 مليون شخص صوتوا لصالح ترامب.. أعتقد أنه كان قريبا من 85 مليونا، أعتقد أن بعض الولايات التي كانت حمراء لفترة طويلة تحولت إلى اللون الأزرق وكانت مسروقة مثل نيويورك".

وقال شقيقه  ناخمان موستوفسكي، للصحيفة "أخي لم يفعل شيئا غير قانوني.. بالتأكيد لم يكن جزءا من أعمال الشغب".

من ناحية أخري كشفت مصادر مطلعة لشبكة CNN الاخبارية الأمريكية  أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ، دونالد ترامب، سأل عن السلطات التي يتمتع بها لمنح نفسه عفوا رئاسيا.

ووفقا لأحد المصادر المقربة من ترامب فإن الأخير كان يسأل عن التبعات السياسية والقانونية التي تترتب على منح نفسه عفوا رئاسيا.

وكشفت المصادر لـCNN أن ترامب وجه هذا السؤال إلى عدد من مساعديه والمحاميين بالإضافة إلى مستشار البيت الأبيض، بات كيبولون، لافتين إلى أن بعض هذه الحوارات جرت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال أحد المصادر إنه من غير الواضح ما إذا ترددت هذه الأسئلة عقب الفوضى التي شهدها مبنى الكونجرس الأمريكي بعد اقتحامه من قبل مؤيدين لترامب.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد نشرت الخميس تقريرا عن مصدرين مقربين ومطلعين على الحوار بأن ترامب لمّح في محادثة بأنه يريد العفو عن نفسه.

وبحث الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوشين إمكانية تفعيل التعديل 25 من الأمريكي الخاص الذي يقضي بعزل الرئيس، وفقا لوسائل إعلام أمريكية. 

وبحسب شبكة "سي إن بي سي" نقلا عن ثلاثة مصادر مطلعة، فقد أجرى وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوشين محادثات غير رسمية لهذه المسألة داخل إدارتهما حول ملامح تفعيل التعديل الخامس والعشرين، الذي يمكن من خلاله البدء في إجراءات عزل ترامب.

وبحسب "سي إن بي سي"، أن تفعيل المادة تلك تشوبها تعقيدات عدة، من بينها أن العملية يمكن أن تستغرق نحو أسبوع، مما يعني أنه لن يكون لها الأثر المباشر خاصة وأنه لم يتبق لترامب سوى أقل من أسبوعين في السلطة.

وتتمثل المشكلة الأخرى فيما إذا كان بوسع وزراء ثلاثة يتولون منصبهم بالوكالة التصويت حول تفعيل المادة من دون موافقة مجلس الشيوخ.

وفي وقت سابق من ، طلبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر من بنس تفعيل التعديل الـ25 وتسلم مقاليد الحكم قبل تنصيب في 20 يناير.

وينص هذا التعديل على تسليم الحكم إلى نائب الرئيس في ظروف منها وفاة رئيس الدولة أو فقدانه القدرة على أداء مهام الرئاسة.

وهدد شومر وبيلوسي بإطلاق إجراءات عزل ترامب داخل الكونجرس في حال رفض بنس الاستجابة لندائهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق