ليلة اقتحام الكونجرس.. كيف خطط ترامب لحرق واشنطن ؟!

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مشهد اقتحام الكونجرس مساء الأربعاء سيظل عالقا بالأذهان لفترة ليست بالقصيرة، خاصة أنه جاء وقت حالة ترقب تشهدها العالم للتصديق على قرار فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إلا أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته أبي أن يقبل بهذه النتيجة ليدفع أنصاره إلى تدمير المشهد بأعمال عنف هي الأولي من نوعها منذ زمن بعيد.اضافة اعلان

وخرج دونالد ترامب، فى تظاهرة حاشدة وسط أنصاره من اليمين المتطرف مساء الأربعاء الماضي، لإعلان رفضه الاعتراف بنتيجة الانتخابات الرئاسية وفوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

تحريض المتظاهرين
وكشف المدعي العام الأمريكي مايكل شيروين أن التحقيقات تشمل كل الأشخاص المتورطين في إثارة الأزمة بما فيها الدور الذي لعبه الرئيس دونالد ترامب في تحريض المتظاهرين، وأنه سيتم فحص تصريحات وملاحظات الرئيس المنتهية ولايته قبل الهجوم.

11 زجاجة مولوتوف

وقال إن المدعين الفيدراليين وجهوا 15 قضية جنائية بهذا الشأن، بما في ذلك اعتقال رجل ببندقية عسكرية نصف آلية و11 زجاجة مولوتوف كانت جاهزة للتفجير.

وأضاف أن معظم القضايا الموجهة للمتهمين تتعلق بالدخول غير المصرح به إلى مبنى الكونجرس، إضافة إلى قضايا تعلق بحيازة الأسلحة النارية، وسرقة الممتلكات.  

سرقة المكاتب
أكد القائم بأعمال العدل، أن هناك قدرا كبيرا من السرقات في مبنى الكونجرس، حيث تمت سرقة عدة أشياء من المكاتب، مشيرا إلى أن هذه السرقات تثير مخاوف على الأمن القومي، دون الإشارة إلى ماهيتها.

وحطم المحتجون حواجز معدنية عند الدرجات السفلى للمبنى، وتصدت لهم الشرطة مرتدية زي مكافحة الشغب، وحاول البعض الاندفاع عبر صف الشرطيين الذين أطلقوا رذاذ الفلفل على الحشد، وهتف البعض وسط الحشد "خونة".

زومبي
وروي عيان اللحظات الحرجة التي تعرض لها الكونجرس إبان الاقتحام، مشيرا إلى أنه عندما اقتحم حشد من أنصار الرئيس ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي، كانت وسائل الإعلام موجودة هناك لتوثيق ما حدث، حيث انتشرت صور رجل يحمل علم الاتحاد، وآخر جالسًا على كرسي رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في جميع أنحاء العالم.

ووصف المصور الذي صور تلك الصور هو جيم لو سالزو، الذي يصف المشهد في الكونجرس بأنه "فيلم زومبي".

العثور علي قنابل
من ناحيتها، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية العثور على عبوة ناسفة أمام مقر الحزبين الجمهوري والديمقراطي، فيما قامت القوات الأمنية بإخلاء الموقع من العاملين فيه.

وذكرت "إن بي سي" نقلا عن مسؤولي إنفاذ القانون، أنه "تم العثور على جهاز متفجر بدائي واحد على الأقل في مبنى الكابيتول الأمريكي".

في السياق ذاته، ذكرت شبكة "سي. إن. إن." الإخبارية الأمريكية أن الشرطة الأمريكية تتعامل مع بلاغات عن احتمالية وجود عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة واشنطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق