صفعة جديدة بوجه ترامب.. القضاء يمنع قيودا جديدة على الهجرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كبل القضاء المحاولات الأخيرة لإدارة الرئيس دونالد ترامب لوضع قيود جديدة على نظام الهجرة إلى الولايات المتحدة.اضافة اعلان

أصدر قاضي المنطقة الشمالية في كاليفورنيا جيمس دوناتو حكما قضائيا بمنع إدارة ترامب من تنفيذ قرار جديد كان من شأنه أن يغير شكل نظام اللجوء الأمريكي ويضع قيودا على الأحقية في اللجوء بالنسبة للمهاجرين الباحثين عن ملاذ في الولايات المتحدة

يعد الأمر القضائي تقويضا لمساع تبذلها إدارة ترامب في أيامها الأخيرة لترسيخ سياساتها المتشددة إزاء الهجرة إلى الولايات المتحدة، وذلك قبل تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منصبه في وقت لاحق من الشهر الجاري.

أصدر القاضي دوناتو أمرا قضائيا سعت وراءه جماعتان للدفاع عن حقوق المهاجرين لمنع تنفيذ القرار الذي أصدرته إدارة ترامب في 11 ديسمبر وكان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.

سعت الجماعتان لمنع تنفيذ القرار على أساس أنه صادر عن تشاد وولف القائم بأعمال الأمن الداخلي والذي لم يعد تعيينه في المنصب قانونيا.

في نوفمبر كان قاض في بروكلين قد منع لنفس السبب محاولة إدارة ترامب إنهاء العمل المؤجل للوافدين الأطفال، وهو البرنامج الذي يحمي بعض المهاجرين من الترحيل.

وكان من شأن القرار الأخير أن يقطع طريق اللجوء على المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود الأمريكية المكسيكية من خلال سلسلة من التغييرات في معايير الأحقية في اللجوء حسبما قال خبراء وجماعات حقوقية.

وسحب ترامب ترشيح وولف للمنصب الخميس الماضي بعد أن أدان الأخير أعمال الشغب التي ارتكبها مؤيدو ترامب داخل مبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن، وقال إنه يدعم انتقالا منظما للسلطة إلى .

جدير بالذكر أن ألمانيا  اعربت قبل وقت سابق عن رغبتها في التعاون الوثيق مع أمريكا في الكفاح من أجل الديمقراطية على خلفية مشاهد اقتحام مثيري شغب مبنى "الكابيتول".

وتبدو الخطوة الألمانية ردا لصفعة وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبرلين منتصف العام الماضي، حينما أعلن عن عزمه سحب جنوده من ألمانيا دون تشاور.

كان المئات من مثيري الشغب المؤيدين لترامب قد اقتحموا مبنى الكابيتول، رمز الديمقراطية الأمريكية ومقر المجلس التشريعي الأربعاء الماضي، وجرى إطلاق أعيرة نارية كما قتل خمسة أشخاص بينهم شرطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق