قطر: تركيا حليف استراتيجي مهم بالنسبة لنا

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، السبت، إن خلافات تركيا مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي قد تكون لأسباب ثنائية، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني إجبار الدوحة على قطع علاقاتها مع أنقرة، قائلا: "تركيا حليف مهم لقطر".


وأشار آل ثاني إلى أن الدوحة تتعاون مع أنقرة في العديد من المجالات والتحالف بينهما قوي جدا، وفقا لما ورد على "فايننشال تايمز" البريطانية.

 

وأكد وزير الخارجية القطري أن بلاده تريد الحفاظ على علاقاتها مع أنقرة وطهران، وستبذل جهودا لتوسيع نطاق هذه العلاقات، مضيفا: "اتفاق المصالحة الخليجية ينص على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والأمن".

اقرأ أيضا : قطر: تصريحات قرقاش تضر بجهود المصالحة الخليجية

 

يشار إلى أن قمة العلا التي أجريت في المملكة العربية ركزت على إنهاء جميع الخلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي، وإنهاء المقاطعة بين كل من والإمارات والسعودية والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، ووافقت الدول الأربع على إعادة العلاقات مع قطر بما في ذلك الرحلات الجوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق