مرور أول قطرية إلى |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فتحت كل من السعودية وقطر صباح السبت المعبر البري الحدودي بينهما.

وقال مصدر قطري لوكالة فرانس برس: "نعم، الحدود مفتوحة"، بينما أكد مصدر آخر أن معبر أبو سمرة الذي يبعد نحو 120 كيلومترا عن العاصمة الدوحة، استئانف عمله قرابة الساعة 7 ت غ.اضافة اعلان

وأعلنت قطر عن إجراءات مشددة للسيطرة على فيروس المستجد للقادمين من الجانب ، مؤكدة أنها ستطلب من القادمين تقديم فحص سلبي بالإضافة للخضوع إلى فحص إضافي عند الحدود، والحجر لمدة أسبوع واحد في فندق تحدده الحكومة.

من جانبها أعلنت الجمارك السعودية اليوم السبت، عن جاهزيتها لاستقبال ضيوف المملكة عبر منفذ سلوى، كما قامت قوات حرس الحدود بإزالة الحواجز الأسمنتية، فيما تواجدت بالمنفذ قطاعات الجوازات والجمارك، حسب موقع  السعودي.

:

— العربية This is a Twitter Status (@AlArabiya_KSA)


وكانت صحيفة اليوم السعودية، أعلنت مؤخرا، أن الجهات المعنية فى منفذ سلوى الحدودى مع قطر تقوم بالعمل على رفع الحواجز الخرسانية في مواصلة للإجراءات الرسمية، استعداداً لاستقبال المسافرين خلال الساعات القادمة. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر تأكيدها أن جهات الاختصاص فى المنفذ قامت باستدعاء الكوادر "الجمارك، الجوازات، الجهات الأمنية" وتأمين كافة اللوازم الخدمية واللوجستية استعداداً لبدء التشغيل، والذي من المترقب أن تصدر الجهات العليا بيانا بخصوصه.

وأكدت الصحيفة أنه يجرى العمل والتنسيق بين منفذ "أبو سمرة" في الجانب القطرى، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وأشارت الصحيفة إلى تواجد كوادر من  السعودية للإشراف والتنسيق لكل ما يضمن سلامة المسافرين من المنفذ وتطبيقهم كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها في المنافذ السعودية.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر كانوا قد قرروا مقاطعة قطر في يونيو 2017 على خلفية اتهامها بدعم مجموعات إسلامية متطرفة والتقارب مع إيران.

وأغلقت البلدان الأربعة مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية معها، وأوقفت دخول القطريين الى أراضيها.

وفي قمة العلا التي عقدت الأسبوع الماضي وقعت الدول الأربع وقطر على بيان قضى بإنهاء الازمة الخليجية وإقرار مصالحة بين أطرافها، وبالتالي رفع القيود.

وكان خارجية الشيخ أحمد ناصر الصباح أعلن في 4 من يناير الماضي أن السعودية ستعيد فتح أجوائها وحدودها البرية مع قطر بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة الخليجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق