نشرة أخبار | مباحثات بشأن ”سبوتنيك v” وفرنسا تسجل 151 وفاة في 24 ساعة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبني الصحة العالمية أمالا على التجارب التي تتم كل يوم للتأكد من مدى قوة اللقاحات الجديدة للتخلص من فيروس المستجد، في وقت لا تزال معدلات الإصابات والوفيات في تزايد مستمر، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته الإثنين.

 

مباحثات الصحة العالمية

قال مستشار الصحة الروسي سيرجي جلاجوليف، إن منظمة الصحة العالمية سوف تستمر في مباحثاتها مع العديد من الخبراء المتخصصين لبحث سبل استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأشار المسؤول الروسي إلى أن المباحثات سوف تستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري، مؤكدا أن فعالية اللقاح تصل إلى 91.4% وهو ما أكدته جميع الإختبارات السريرية التي أجريت خلال المرحلة الماضية.

 

ولم تبدأ روسيا وحدها في استخدام " سبوتنيك V" الروسي فقد انتشر في العديد من الدول على مستوى العالم مثل : "بيلاروس وبوليفيا والأرجنتين وصربيا"، في تطعيم مواطنيها وتقرر الاعتماد عليه بناء على نتائج اختباراته السريرية التي جرت في روسيا.

 

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | بريطانيا تبدأ حملات التطعيم وفرنسا تشهد انخفاض في معدلات الإصابة

مستجدات في فرنسا

وبالتزامن مع الجهود التي تبذلها الصحة العالمية لمعرفة مدى صلاحية لقاح " سبوتنيك V" الروسي في مواجهة خطر الوباء، أعلنت الصحة الفرنسية عن تسجيل 16 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة فقط.

 

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء كورونا في المستشفيات الفرنسية خلال آخر 24 ساعة، حسب بيانات الوزارة، بواقع 151 حالة وفاة.

 

وأصبح إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" التي سجلت في فرنسا منذ بداية الجائحة مليونين و783256 حالة، منها 67750 وفاة.

 

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | الجزائر تسجل 392 إصابة جديدة والإجمالي في أمريكا يتجاوز الـ 19 مليون


إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق