عمدة واشنطن يطالب المواطنين بعدم زيارة العاصمة يوم تنصيب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حث عمدة واشنطن موريل باوزر في بيان مشترك مع حكام ولايتي ماريلاند وفرجينيا المجاورتين، الأمريكيين على عدم زيارة العاصمة يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو ومتابعة الحفل عبر الإنترنت.اضافة اعلان

وجاء في بيان نشر على الموقع الرسمي لرئيس بلدية العاصمة الأمريكية: "في 20 يناير، سيكون هناك انتقال للسلطة، وسوف نتعاون مع بعضنا البعض ومع شركائنا في الحكومة الفيدرالية لضمان الأمن في منطقة العاصمة.

ونظرا للظروف الفريدة التي أحاطت بالتنصيب التاسع والخمسين للرئيس، بما في ذلك التمرد الوحشي الذي وقع الأسبوع الماضي ووباء COVID-19 الفتاك المستمر، فإننا نتخذ خطوات واجراءات لحث الأمريكيين على عدم القدوم إلى واشنطن، ولكن ندعوهم للمشاركة بشكل افتراضي عبر الانترنيت".

في وقت سابق، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب وافق على إعلان حالة الطوارئ في العاصمة الأمريكية واشنطن.

يذكر أنه في الـ6 من يناير الجاري، وهو الذي كان من المقرر أن يوافق فيه الكونجرس على نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة ويعلن رسميا فوز الديمقراطي جو بايدن ، اقتحم أنصار ترامب مبنى الكابيتول. وإثر ذلك توقف عمل الكونجرس لعدة ساعات، وتم إجلاء أعضائه، وكذلك نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، رئيس مجلس الشيوخ. وأسفرت أعمال الشغب التي اندلعت داخل المبنى عن مقتل ما لا يقل عن 6 أشخاص.

يشار إلى أن عضو جمهوري بمجلس النواب الأمريكي، قال إنه سينضم لنواب آخرين الثلاثاء في طرح قرار يوبخ الرئيس دونالد ترامب بشأن اقتحام "الكابيتول".

كان النائب الجمهوري توم ريد، أكد في مقال بصحيفة نيويورك تايمز، أنه سيعمل أيضا لإيجاد سبيل يتيح للكونجرس منع ترامب من السعي لتولي أي منصب اتحادي في المستقبل، بسبب هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول يوم السادس من يناير. 

وكتب ريد قائلا: "أعتزم الانضمام لزملائي في مجلس النواب (الأمريكي) في طرح قرار توبيخ يوم الثلاثاء لضمان تحقق المحاسبة دون تأخير على أحداث السادس من يناير".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق