السودان يضع شروطا جديدة بشأن ملف سد النهضة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خطوة جديدة يقرها السودان بشأن ملف سد النهضة، فبعد إعلان الرفض التام لمبدأ الملء والتشغيل، يحدد شروط جديدة للعودة إلى طاولة المفاوضات، والهدف الوصول لنقطة تلاق تصب أولا في مصلحة دول المصب.


شروط السودان الجديدة

 

قال الخارجية السوداني عمر قمر الدين الثلاثاء إنه سيتم تحديد شروط جديدة للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إثيوبيا لبحث ملف سد النهضة.


وأوضح قمر الدين أن قائمة الشروط الجديدة التي حددها السودان تقدمت لدولة جنوب إفريقيا لكونها الدولة التي تترأس المفاوضات الحالية للوصول إلى حل جذري، وفقا لما ورد على موقع "باج نيوز" السوداني.

 

اقرأ أيضا : عاجل | الخارجية: فشل اجتماع سد النهضة بسبب خلافات حول كيفية استئناف المفاوضات

 

 

أمل سوداني

 

وأكد قمر الدين بعد اللقاء الذي أجراه مع رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ووزير الري، ياسر عباس، أنه يتمنى أن تكون الدورة الجديدة التي سيترأسها الاتحاد الإفريقي في فبراير المقبل تساعد على تحقيق ما يهدف إليه السودان في ملف سد النهضة، وإلا سيكون له خيارات أخرى.

 

 

اقرأ أيضا : السودان يرفض إعلان إثيوبيا الأخير بشأن سد النهضة

 

من جانبه أشار وزير الري السوداني ياسر عباس إلى أن جميع المفاوضات التي أجريت لم يكن لها أي جدوى، ولم تساعد على الوصول لحلول جذرية بشأن سد النهضة، خاصة في ظل التعنت الإثيوبي والإصرار على إتمام المشروع دون الوصول لاتفاق مرضي لجميع الأطراف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق