الكشف عن حفر أنفاق إيرانية جديدة لرفع مستوى تخصيب اليورانيوم (صور)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت صورا التقطتها الأقمار الصناعية مؤخرا عن عمليات حفر تتم لثلاثة أنفاق بإحدى الجبال الذي يقع بالقرب من منشأة نظنز النووية، ذلك بعد إعلان إيران عن رفع مستوى التخصيب لليورانيوم بنسبة 20%.


واعتبر المعهد الدولي للعلوم والأمن أن صور الأقمار الصناعية تؤكد تبني السلطات الإيرانية لمنشآت جديدة تحت الجبل لتسريع عمليات تخصيب اليورانيوم.

اقرأ أيضا : إيران تطلب إشراف دولي على تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%

 

صور عالية الدقة

 

وأشار المعهد إلى أن الصور التي تم نشرها عالية الدقة، منوها أنها التقطت في 5 يناير الجاري، وتبين أن عمليات البناء نفذت بشكل سريع، وسوف تكون منشأة نظنز هي الموقع المستقبلي المحتمل لمرفق التخصيب الجديد تحت الأرض.

ويشمل البناء موقعاً للدعم الهندسي المستقبلي، وثلاثة أنفاق مرتبطة بخطوط الكهربائية، وأسساً لمكاتب إدارية وهندسية، واتضح أيضا أن هناك العديد من الشاحنات وثلاثة مخازن قريبة، من المرجح أنها مستودعات للبناء محاطة بسياج أمني.

 

أكثر حماية

 

واعتبر المعهد الدولي للعلوم والأمن أن الموقع الجديد الذي تم اختياره سيكون أفضل حماية لأغراض التخصيب، وتحت الجبل سيكون هناك مزيدا من الانفاق التي سوف تستخدم كهياكل أمنية إضافية سوف يتم تزويدها بمصدات للانفجار.

 

اقرأ أيضا : إيران تبدأ تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%.. واليابان: طهران تنتهك الاتفاق النووي


يشار إلى أن إيران بذلت جهودا خلال الفترة الماضية لكي تتمكن من تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في موقع فوردو بالقرب من العاصمة طهران، ولوح النظام بتعليق البروتوكول الإضافي من الاتفاق النووي ووقف عمليات التفتيش الطوعية، في حال لم يتم رفع العقوبات بحلول 21 فبراير المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق