لبنان يطالب مجلس الأمن بالتصدي لخروقات إسرائيل وانتهاك السيادة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن لبنان عن اتخاذ موقف وتحرك رسمي ضد ما أسماه بـ "الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية".


وتقدم الخارجية اللبناني، شربل وهبة، من خلال مندوبة بلاده الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة أمل مدللي، بشكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي والأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريس، جاء فيها أن إسرائيل تتعمد انتهاكات غير مقبولة على الإطلاق من خلال توجيه ضربات وغارات جوية استمرت خلال الأيام الماضية.


انتهاكا إسرائيلي صارخ

 

وأشارت مدللي في شكواها إلى أن الممارسات التي تتعمد إسرائيل القيام بها تعد خرقا صارخا للقرار 1701، مما يستوجب على مجلس الأمن توجيه إدانة رسمية ضد إسرائيل ووضع حد لها، لأن ذلك سوف يحافظ على الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة.


يشار إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون سبق وأن وجه طلبا رسميا لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لكي يدينوا الإعتداءات الجوية الإسرائيلية، وأكد أن ما يحدث يعد انتهاك صارخ لسيادة لبنان ولقرار 1701.

 

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع لحماس في قطاع غزة

وتخترق المقاتلات الحربية الإسرائيلية وطائرات الاستطلاع الأجواء اللبنانية بشكل شبه يومي خلال السنوات الماضية، خاصة في منطقة جنوب لبنان، كما أنها كثفت من عملياتها الجوية في العاصمة بيروت ومحافظة جبل لبنان ومناطق الشمال .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق