استقالة رئيس "سينوفارم" الصينية.. وهبوط أسهم الشركة 1.8%

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقال رئيس شركة الأدوية الحكومية الصينية سينوفارم الوحيدة التي حصلت حتى الآن على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لاستخدام لقاح ضد فيروس كورونا المستجد لـ"أسباب شخصية".اضافة اعلان

وبحسب ما أبلغت به الشركة، بورصة هونج كونج، في بيانها أن لي جينج تشن لم يعد رئيس مجلس الإدارة، وأنه ليس لديه أي خلاف مع مجلس الإدارة وليس هناك ما يجب أن يثير قلق المساهمين والدائنين للشركة".

وأضاف البيان أن "الشركة مستمرة في تنفيذ عملياتها بشكل طبيعي".

Image1_12021131262947670416.jpg
وأعلنت سينوفارم تعيين يو تشينج مينج، الرئيس التنفيذي حتى الآن، رئيساً جديداً لمجلس إدارتها.

وفقدت أسهم الشركة في هونج كونج،   الأربعاء، 1.8% من قيمتها.

جدير بالذكر أن شركة سينوفارم قفزت إلى الساحة الدولية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد بما أنها إحدى الشركات الصينية التي تقود تطوير لقاحات ضد كورونا، بلقاحين يعتمدان على الفيروسات المعطلة، ويمران بالمرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

وكان خبير لقاحات صيني،  أثار جدلا كبيرا بعد تدوينة له عن سلامة لقاح فيروس كورونا المستجد الذي أنتجته شركة حكومية صينية، وعن الآثار الجانبية الخطيرة المسجلة لدى من حصلوا عليه.

وفي تدوينة على موقع "ويبو"، وهو مقابل تويتر في ، وصف خبير اللقاحات، تاو لينا، لقاح شركة سينوفارم  بأنه "الأقل سلامة" في العالم.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن لينا كتب أن اللقاح الذي أنتجته الشركة الحكومية سجل حتى الآن 73 أثرا جانبيا.

وخلقت التدوينة جدلا لدى متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي البالغ عددهم 4.8 مليون متابع، قبل أن ينتقل الجدل إلى خارج الصين.

وكتب الطبيب في التدوينة أن من بين الآثار الجانبية هناك الألم حول منطقة الحقن، والصداع، وارتفاع ضغط الدم، وفقدان الرؤية والتذوق وسلس البول، وأضاف أن هذا اللقاح له 73 أثرا جانبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق