الجيش يندد بدعوات ترامب.. ووثيقة تكشف مخططات يوم تنصيب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب قادة أركان الجيش عن رفضهم الشديد لعملية اقتحام مبنى الكونجرس التي قام بها أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك بناء على دعوته للنزول وإعلان رفض الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.


وأشارت هيئة الأركان المشتركة التي تضم قادة من القوات المسلحة إلى أن ما حدث في 6 يناير الجاري يعد أعمال شغب واعتداء مباشر على مبنى الكونجرس وإنما على المسار الدستوري للبلاد أيضا، وأكدت على حق كل مواطن أمريكي في التعبير عن رأيه بحرية، لكن دون اللجوء للعنف أو العصيان والتمرد.

 

اقرأ أيضا : نجل قاضي نيويورك يشارك في اقتحام الكونجرس: الانتخابات كانت خدعة

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكي ة تستعد لفعاليات حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو في 20 يناير الجاري، وسيكون ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة واستثنائية، بسبب المخاوف من احتمالات وقع مزيدا من عمليات العنف، خاصة بعد اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول.

 

اقرأ أيضا : عاجل | سي إن إن : مشروع قانون أمريكي لمساءلة ترامب على أحداث الكونجرس


وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من أي تصرف جنوني قد يحاول أنصار ترامب القيام به، خاصة بعد العثور على وثيقة تؤكد أن أنصار ترامب يخططون لتنظيم مظاهرات مسلحة في الولايات الـ 50 خلال الفترة الممتدة من نهاية هذا الأسبوع إلى موعد حلف اليمين الستوري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق