الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرتين اقتحمتا مدينة سرت

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الليبي الأحد عن إسقاطه طائرتين مسيرتين غرب مدينة سرت، ذلك بعد إعلان المبعوثة الأممية إلى ستيفاني وليامز عن التوصل لاتفاق نهائي بين أعضاء اللجنة الاستشارية المنبثقة من الحوار الليبي، حول آلية اختيار السلطة التنفيذية الجديدة وتوزيع المناصب.


وعلى الرغم من تأكيد غرفة عمليات الجيش إلى أن المضادات الأرضية، أنها تعاملت مع الطائرتين لتعمد دخول المنطقة المحظورة، إلا أن عضو في اللجنة العسكرية المشتركة بحكومة الوفاق نفى كل ما حول إطلاق أي طائرات من قبل حكومة الوفاق، وفقا لما ورد على العربية.

 

اقرأ أيضا : صيد الأفاعي.. بداية أزمة خلافية جديدة بين ”الوفاق الليبية”

 


اللجنة العسكرية 5+5

 

من جانبه أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش، خالد المحجوب، إلى أن اللجنة العسكرية 5+5 سوف تنعقد خلال الأيام المقبلة في مدينة سرت وسط ليبيا، وذلك لمتابعة سبل تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، الذي وقع يوم 23 أكتوبر الماضي بمدينة جنيف السويسرية.

 

وأوضح محجوب أن الاجتماع المرتقب سوف يناقش كافة الترتيبات الأمنية، وسبل تنفيذ البنود التي تم الاتفاق عليها، وأهمها إعداد الآليات والخطوات التنفيذية على الأرض لفتح وإخلاء الطريق الساحلي بين شرق وغرب البلاد بمسافة تساعد المواطنين على المرور بسلام، وبعدها سيتم تأمين الطرق بعد فتحها، من خلال نزع الألغام، وبحث سبل خروج جميع المرتزقة والقوات الأجنبية من خطوط التماس في المنطقة.

 

اقرأ أيضا : السراج يبحث مع برلمانيين تشكيل حكومة وحدة وطنية ليبية

 

اتفاق وقف إطلاق النار

 

يشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار الدائم تم توقيعه في أكتوبر الماضي، وكان تحت رعاية بعثة من الأمم المتحدة، ونص على بنود محددة وهي: " ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب وسحبهم من خطوط التماس، وفتح الطريق الساحلي، وتأمين حركة المواطنين المدنيين، وتبادل الأسرى، وتسليم الجثامين، والاستمرار في محاربة الجماعات الإرهابية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق