المكسيك تسجل رقما قياسيا في عدد الإصابات الجديدة بكورونا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سجلت المكسيك رقما قياسيا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس وأكثر من 7000 وفاة.

وذكرت المكسيكية أنها سجلت 20523 حالة إصابة جديدة و1219 وفاة أمس السبت ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى مليون و630258 في حين تجاوزت الوفيات حاجز الـ140 ألفا.اضافة اعلان

وسجلت البلاد في الأسبوع المنتهي يوم السبت أكثر من 7000 وفاة وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الوباء، فضلا عن 106200 حالة إصابة جديدة.

Image1_120211793536159554915.jpg

وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أكبر بكثير على الأرجح من الرقم المعلن وذلك نظرا لقلة عدد الاختبارات.

وكان إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم بلغت 93 مليون و 966 ألفا و 890 إصابة حتى مساء أمس السبت.

كما بلغت حصيلة الوفيات الإجمالية مليونين و11 ألفا و509 وفيات، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتصدرت الولايات المتحدة حصيلة الإصابات في العالم ثم جاءت بعدها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا إيطاليا وإسبانيا وألمانيا.

من ناحية أخرى قررت فرنسا تقديم موعد بدء ساعات حظر التجول ليبدأ من السادسة مساء اعتبارا من السبت للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وخصوصا من خلال سلالته الأكثر عدوى.

وأودى الفيروس بحياة 70 ألفا في فرنسا، وهي سابع أعلى حصيلة في العالم، وتشعر الحكومة بالقلق بشكل خاص من السلالة الأشد عدوى التي جرى اكتشافها لأول مرة في والتي تمثل حاليا حوالي 1% من حالات الإصابة الجديدة.

وتم تقديم موعد بدء حظر التجول ساعتين ليبدأ من السادسة مساء على أن ينتهي في السادسة من صباح اليوم التالي. وفضلا عن ذلك، فإنه اعتبارا من غدا الاثنين، سيتعين على أي مسافر إلى فرنسا من خارج الاتحاد الأوروبي تقديم ما يفيد بعدم إصابته بكوفيد-19 والعزل الذاتي لمدة أسبوع عند الوصول.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس في خطاب "كانت هذه الإجراءات ضرورية في ضوء الوضع الحالي. وعلى الرغم من أنه يزداد سوءا، إلا أنه يظل أفضل نسبيا من العديد من البلدان من حولنا، لكنني اتخذتها لأن الواقع، ولا سيما مع ظهور سلالة جديدة من الفيروس، يعني ضرورة توخي أقصى درجات اليقظة".

من ناحية اخري سجلت 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أن إجمالي عدد الإصابات بـ"كوفيد-19" في بر الصين الرئيسي وصل إلى 88118 إصابة، بينما استقر مجموع عدد الوفيات عند 4635 حالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق