تطعيم مليوني شخص في بلقاح

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت وكالة أنباء تطعيم أكثر من مليوني شخص في الإمارات بلقاح .

ودخلت طيران الإمارات في وطيران الاتحاد في أبو ظبي في شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" لتقديم جوازات سفر للمسافرين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس "كوفيد-19" أو ثبتت نتائج اختباراتهم السلبية.اضافة اعلان


وقالت شركة الاتحاد المملوكة للدولة، يوم الثلاثاء، إن بطاقة السفر الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) سيتم تقديمها على رحلات مختارة من أبوظبي في الربع الأول. سيمد الناقل جواز السفر إلى وجهات أخرى إذا نجحت التجربة الأولية، وفقاً لما ذكرته "بلومبيرغ"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وأضافت الاتحاد أن بطاقة السفر ستحافظ على سيطرة الركاب على بياناتهم وتسهيل مشاركة نتائج اختباراتهم مع شركات الطيران وسلطات السفر.

وستنفذ طيران الإمارات، أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم، المرحلة الأولى من بطاقات كورونا في أبريل للتحقق من صحة اختبارات كوفيد-19 للرحلات المغادرة من دبي.

وقامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعطاء ما يقرب من مليوني جرعة لقاح ولديها ثاني أعلى معدلات التطعيم لكل 100 شخص على مستوى العالم بعد إسرائيل.

يذكر أن أعلنت دولة الإمارات عن توفير لقاح كوفيد-19 للجميع ابتداءً من عمر 16 عاماً.

ولفتت ووقاية المجتمع الإماراتية الي  تحديث الفئات التي يمكنها أخذ اللقاح حيث تم تضمين جميع المواطنين والمقيمين ابتداءً من عمر 16 سنة للفئات المؤهلة والمستوفاة لشروط أخذ اللقاح ضمن الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإماراتية أن البلاد حققت أعلى معدل توزيع جرعات اللقاح المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحة الإماراتية،  بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية " وام " "، أن دولة الإمارات حققت أعلى معدل توزيع جرعات لقاح كوفيد 19 للفئات المؤهلة طبياً والمستوفية كافة الشروط.

وأضافت أن المعدل بلغ 24.58 جرعة لكل 100 شخص وذلك منذ إطلاق الحملة الوطنية للقاح "كوفيد-19".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق