غلق مبنى الكابيتول استعدادا لتنصيب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقرر إغلاق مبنى الكابيتول بشكل مؤقت، كـ"بروفة" مثلما وصفت وكالة "فوكس نيوز" الأمريكية، استعدادا لحفل تنصيب الرئيس المنتخب جو المقرر إتمامه غدا الأربعاء.

وقالت الوكالة الأمريكية إن هذه الإجراءات تأتي بعد أن تسبب الحريق الذي نشب في مخيم للمشردين على بعد حوالي كيلو ونصف من الكونجرس في تصاعد الدخان في الهواء، مما أدى إلى تخوفات أمنية واحتمالات بنشوب عمليات عنف يوم حفل التنصيب.

تدريبات سنوية

 

يشار إلى أن "البروفة" التي يقوم بها الكابيتول ، هي عادة تتم منذ 4 سنوات، حيث يقوم المشاركون بأدوار الرئيس المنتخب والشخصيات الكبرى المرافقين له، وتمر فرقة مشاة البحرية الأمريكية أمام الموقع على أنغام أغنية ليدي جاجا التي سيتم تشغيلها غدا الأربعاء.

 


من جانبهم أكد مسؤولو الأمن الأمريكي على أن الحريق الذي اندلع في مخيم المشردين لن يشكل أي خطورة على حفل التنصيب المرتقب، كما أنه تم إخماده دون أن يتسبب في أي خسائر.


مؤامرات يمنية

 

من جانبها نقلت "واشنطن بوست" الأمريكية أبرز ما ورد في تقرير استخباراتي يؤكد استعداد مجموعات يمنية متطرفة لعمليات عنف وتخريب خلال حفل تنصيب بايدن.

 

اقرأ أيضا : مجموعات يمينية متطرفة تستعد لتخريب حفل تنصيب بايدن

 

وتم الكشف عن هذه المعلومات بالتزامن مع مواصلة السلطات الأمنية في واشنطن استعدادتها لتأمين حفل التنصيب، حتى بدت العاصمة الأميركية "حصنا منيعا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق