لعنة 6 يناير.. نانسي تتعهد بملاحقة ترامب بعد خروجه من السلطة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب ، إن ما حدث يوم 6 يناير من اقتحام الكونجرس سبب صدمات نفسية للأمريكيين، وسنواصل محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب لتحريضه على اقتحام الكابيتول.

وأضافت رئيس مجلس النواب الأمريكى، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن أعمال التخريب التي وقعت خلال أحداث 69 يناير سيجري التحقيق فيها، وسنحاسب المتورطين.

وتابعت بيلوسي، أن الرئيس جو سيوقع أوامر تنفيذية اليوم لتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي من أجل تسريع وتيرة توزيع معدات الصحية المتعلقة بفيروس كوفيد.

وأوضحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بأنها ستتشاور خلال الأيام المقبلة مع النواب الديمقراطيين بشأن مدى استعداد مجلس الشيوخ لبدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في إطار معاقبته لدوره في أعمال الشغب والعنف التي شهدها الكونجرس.

وأضافت: "سأتحدث مع المسؤولين بشأن متى سيكون مجلس الشيوخ مستعدا للمحاكمة لمن كان رئيسا للولايات المتحدة لدوره في التحريض على التمرد المسلح في الكابيتول".

وأشارت بحسب "سكاي نيوز" إلى أن حفل تنصيب الرئيس جو بايدن كان مثاليًا وانتهى وبلادنا موحدة، لافتة إلى أن الجنرال لويد أوستن رجل يحظى بالاحترام ومؤهل عن جدارة لتولي منصب الدفاع.

اقرأ أيضا:

بعد اجتماع الغردقة.. إدارة بايدن تعلن أول قرار بشأن ليبيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق