وكالة أمريكية: مخططات تأتي بناءً على نجاح اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وكالة "فوكس نيوز" الأمريكية الأحد، أن إدارة الرئيس جو سوف تتخذ العديد من القرارات الحاسمة بشأن منطقة الشرق الأوسط بناءً على النجاح الذي حققته اتفاقيات السلام التي أبرمت مؤخرا بين إسرائيل وكل من والبحرين والسودان والمغرب.

وكانت إسرائيل أبرمت اتفاقيات السلام مع العديد من الدول في الشرق الأوسط تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأكدت الإمارات، أنها لم توافق على اتفاقية السلام مع إسرائيل، إلا بعد التأكد من أن ذلك يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وهو نفس ما أكدته البحرين.

ووافقت السودان على عقد اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في مقابل رفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع العقوبات عنها، أما فقد طالبت واشنطن أن يكون المقابل هو تدخلها المباشر لمواجهة قوات البوليسارو ومنع أي أي انتهاكات في الصحراء الغربية.

اقرأ أيضا: كوشنر: إدارة ترامب الأكثر ولاءا لإسرائيل ومصالحها في المنطقة العربية

وأدلى جو بايدن اليمين الدستوري في 20 يناير الجاري تحت حراسة أمنية مكثفة تحسبا لأي هجمات أو عمليات عنف بعد الاحتجاجات التي نُفذت ضد الكونجرس من قبل أنصار دونالد ترامب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق