نشرة أخبار | هولندا تلغ قواعد الإغلاق العام.. وإصابات فرنسا ترتفع بمعدل 331 حالة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسبب فيروس المستجد في أزمة عالمية حيث فرض قواعد الإغلاق لمختلف المؤسسات، ونظرا للأثار السلبية التي خلفتها هذه الإجراءات تقررت العودة للحياة الطبيعية مجددا على الرغم من استمرار ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته الاثنين.


تخفيف العزل في هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية أنها تنوي إعادة فتح المدارس الابتدائية مرة أخرى في 8 فبراير الجاري، مشيرة إلى أن ذلك سيكون أول خطوة في إجراءات العزل العام منذ شهور.


وأشارت السلطات الهولندية إلى أنه تقرر إغلاق المدارس والمتاجر التي اتضح أنها لا تقدم سلعا ضرورية منذ منتصف ديسمبر ، علاوة على إغلاق الحانات والمطاعم قبل شهرين، وكان ذلك جزء من محاولات مواجهة خطر الوباء القاتل ومنع انتشاره.

 

 

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | اجتماع دولي لبحث الأوضاع وإسبانيا تسجل 195 وفاة

 


وأفادت وكالة "رويترز" البريطانية أنه على الرغم من رفع حدة القيود والإغلاق العام في البلاد، لكن تقرر فرض حظر تجول ليلي، خاصة وأن الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في تزايد ملحوظ.


الوضع في فرنسا

 

من جانبها أعلنت المستشفيات في فرنسا وصول عدد المصابين في جميع المستشفيات إلى أعلى مستوى لها منذ 9 أسابيع، على الرغم من إغلاق الحدود بين الدول أمام السفر غير الضروري تجنبا لنقل العدوى.

 

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | المناعة الجماعية لن تتحقق.. وقفزة حادة في معدلات الوفيات ببريطانيا

 

وأشارت مستشفيات فرنسا إلى أنها حاليا تقوم بعلاج 27613 حالة مصابة بكورونا، موضحة أنه حدث ارتفاع بمعدل 331 حالة، أما عدد المصابين بوحدات العناية المركزة وصل إلى 3158.

 

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق