الشرطة الروسية تحذر أنصار المعارض نافالني من حضور مظاهرات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت الشرطة الروسية تحذيرا شديدًا من المشاركة فى الاحتجاجات المقررة يوم الأحد للمطالبة بالإفراج عن زعيم المعارضة المسجون أليكسي نافالني، والذي يوصف بأنه "المعارض" الأبرز للكرملين.

 

وقالت إدارة الشرطة إن الكثير من الأماكن في العاصمة موسكو من الميدان الأحمر إلى لوبيانكا سيتم تفرض قيودًا على المشاة فيها، وإغلاق سبع محطات مترو فى المنطقة المجاورة الأحد.

 

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: يأتي التحذير وسط اعتقالات لمقربين من نافالني وصحفيين معارضين وخطة الشرطة لتقييد الحركة فى وسط موسكو يوم الأحد.

اقرأ أيضًا: ملياردير روسي يكشف حقيقة ملكية ”قصر بوتين” الفخم

وكان قد ألقي القبض على نافالني فى 17 يناير الجاري بعد قدومه من ألمانيا إلى روسيا، حيث قضى خمسة أشهر في العلاج من التسمم بغاز الأعصاب، وأثار اعتقاله احتجاجات فى أنحاء البلاد قبل أسبوع فى نحو 100 مدينة، وتم الإبلاغ عن اعتقال ما يقرب من 4000 شخص.

 

ومن المخطط للمظاهرة المقبلة فى موسكو أن تكون فى ميدان لوبيانكا حيث يقع المقر الرئيسي لجهاز الأمن الفيدرالي، والذي يدعي نافالني أنه وراء حادثة تسميمه بغاز أعصاب من الحقبة السوفيتية نيابة عن الكرملين، وهو ما قامت الحكومة الروسية بنفيه أو أن لها أي دور فى تسميم الشاب البالغ من العمر 44 عاما.

 

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية إيرينا فولك إلى جائحة الفيروس التاجي فى تحذير يوم السبت من الاحتجاجات، وقالت إن المشاركين الذين سيثبت انتهاكهم للوائح الوبائية قد يواجهون تهما جنائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق