بعد ارتفاع إصابات .. تحذيرات من كارثة صحية تضرب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت ، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس المستجد كوفيد 19 في أنحاء البلاد.

 

وقال الصحة ، الدكتور توفيق الربيعة، في بيان لها الأحد، إنه إذا استمر ارتفاع الحالات المؤكدة بالإصابة بالفيروس، فإنه سيضطر إلى فرض إجراءات أشد للحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

 

وأضاف أن أهم أسباب هذا الارتفاع هو التجمعات بأنواعها والتراخي في التدابير الوقائية، مؤكدا أن "هذا أمر خطير، ولا نرغب في حدوث تفشيات مرةً أخرى".

 

كما طالب وزير الصحة السعودي، الجميع إلى المحافظة على المكتسبات التي تحققت في التصدي لجائحة كورونا، مؤكدًا أن "ذلك ما كان ليتحقق إلا بفضل الله ثم بالتزامهم وبدعم متواصل وبذل سخي من القيادة الحكيمة التي جعلت صحة المواطن وسلامته أولًا وقبل كل شيء، مضيفا: تلاحظون أن كثيرًا من دول العالم تعيش الموجة الثانية من الجائحة، وبشكل أكبر من الأولى، ونحن لسنا بمنأى من ذلك، لذا يجب علينا التعامل مع هذا الفيروس بكل جدية وعدم التهاون".

اقرأ أيضا:

عاجل | تطورات جديدة على الحدود بين السودان وأثيوبيا

وتابع في بيان له نقله التليفزيون السعودي: "نحن في المملكة لسنا بعيدين عمّا يحصل في الدول الأخرى، وقد يحدث لدينا لا سمح الله مثل ما حدث في كثير من الدول، من تفشٍ للفيروس وانهيار للنظام الصحي وعدم توفر الخدمة الصحية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق