مهددا .. الخارجية يتحدث عن مقتل خاشقجي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وصف الخارجية ، أنتوني بلينكن، الاثنين، مقتل الصحفي بـ"العمل المشين".

وبحسب تصريحات صحفية مع  شبكة "إن بي سي" الأمريكية، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي  "مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كان عملا مشينا ضد صحفي مقيم في الولايات المتحدة"، لافتا إلى أن "واشنطن تراجع علاقتها مع لتضمن اتساقها مع المصالح والمبادئ الأمريكية".اضافة اعلان

ورفض الوزير الأمريكي: "إدانة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي خلصت وكالة الاستخبارات المركزية إلى أنه أمر بقتل خاشقجي".


وأعلنت النيابة العامة السعودية، في سبتمبر الماضي، إغلاق قضية جمال خاشقجي بشقيها العام والخاص، بإدانة 8 متهمين في قضية قتل المذكور.

وأصدرت المحكمة أحكاماً بحق ثمانية أشخاص مدانين، واكتسبت الصفة القطعية؛ طبقاً للمادة 210 من نظام الإجراءات الجزائية، بحسب المتحدث باسم النيابة العامة وقتها.

وبيّن المتحدث أن "هذه الأحكام وفقاً لمنطوقها بعد إنهاء الحق الخاص بالتنازل الشرعي لذوي القتيل تقضي بالسجن لمدد بلغ مجموعها 124 سنة طال كل مدان من عقوبتها بحسب ما صدر عنه من فعل إجرامي، حيث قضت الأحكام بالسجن 20 عاماً على خمسة من المدانين حيال كل فرد منهم، وثلاثة من المدانين بأحكام تقضي بالسجن لعشر سنوات، لواحد منهم وسبع سنوات لاثنين منهم".
وأضاف المتحدث أن "هذه الأحكام أصبحت نهائيةً واجبة النفاذ، طبقاً للمادة 212 من نظام الإجراءات الجزائية".

 ومن ناحية أخري شدد  وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، على أن الولايات المتحدة ستغير نهجها في التعامل مع كوريا الشمالية وتتخذ موقفا أكثر صرامة.

وبحسب وكالة "رويترز" الإخبارية، نقلا عن بلينكين، سينظر الجانب الأمريكي في إمكانية فرض عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية بالتنسيق مع الحلفاء.

وشدد بلينكين على أن "نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية يعتبر هدفا أساسيا في المسار السياسي الجديد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق