ملتقى الحوار السياسي الليبي يصوت على مناصب المجلس الرئاسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
من المقرر أن يصوت ملتقى الحوار السياسي الليبي، ، على مناصب المجلس الرئاسي المكون من 3 أعضاء، وفق الآلية التي اعتمدها، الشهر الماضي.اضافة اعلان

وقال عبدالقادر إحويلي، في تصريحات صحفية إن أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي سيستكملون اليوم الاستماع لبرامج المرشحين على المجلس الرئاسي، مشيرًا إلى أن التصويت سيبدأ بعد انتهاء كلمات المرشحين المتبقيين.

وأوضح عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أنه من المقرر أن تعلن اليوم نتائج التصويت على المرشحين لمنصب رئيس المجلس الرئاسي والأعضاء.

 

وانطلق أول أمس السبت، ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي يعقد في مدينة جنيف السويسرية لاختيار أسماء المرشحين للسلطة التنفيذية التي من المقرر أن تقود البلاد حتى إجراء الانتخابات أواخر العام الجاري.

ويستمر ملتقى الحوار السياسي الليبي، حتى الخامس من فبراير المقبل، لحسم المرشحين على السلطة التنفيذية (الحكومة، والمجلس الرئاسي)، من بين 45 اسمًا، أعلنت البعثة الأممية ترشحهم لمناصب السلطة التنفيذية التي من المقرر أن تقود المرحلة الانتقالية حتى أواخر العام الجاري.

وتوافق أعضاء الحوار السياسي الليبي في يناير الماضي، حول آلية تشكيل السلطة التنفيذية خلال اجتماعات جنيف، بأن يقوم كل مجمع انتخابي –للأقاليم- على حدة بتسمية ممثل المجمع في المجلس الرئاسي معتمدا على مبدأ التوافق في وهو مانسبته 70%.

وإذا تعذر ذلك يتم التوجه إلى تشكيل قوائم من كل الأقاليم مكونة من 4 أشخاص لشغل مناصب (رئاسة المجلس الرئاسي، عضوية المجلس الرئاسي، رئاسة الوزراء)، لكي تدخل القائمة للتصويت في القاعة.

ويجب أن تحصل القائمة على 17 صوتا للتزكية، (8 من الغرب، و 6 من الشرق، و 3 من الجنوب) وتفوز القائمة التي تحصل على 60% من أصوات القاعة في الجولة الأولى، أو تتنافس في الجولة الثانية القائمتان اللتان حصلتا على أعلى نسبة تصويت، ليتم اختيار القائمة التي تفوز ب 50+1% من الأصوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق