تعرف على أول دولة خارجية يزورها جو بعد تنصيبه رئيسا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
لم يمر سوى بضعة أيام على تنصيب الرئيس جو بادين في 20 يناير الماضي إلا أنه اتخذ العديد من القرارات الهامة التي أشعلت وسائل الإعلام العالمية والتي كان آخرها توقعات بصدور تعليمات لحكومته بتسهيل تجنيس 9 ملايين مهاجر مؤهلين للحصول على الجنسية الأمريكية.اضافة اعلان

17 قرار لـ"جو "
وفور تولي الرئيس الأمريكي السلطة بعد حفل التنصيب، أعلن بايدن توقيع 17 قرارا تتصل بالعودة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ ووقف العمل في الجدار العازل عن المكسيك، بالإضافة إلى إلغاء حظر السفر.

وقال بايدن إن المهاجرين ساعدوا في تمكين الأسر والمجتمعات والشركات والقوى العاملة والاقتصاد الأمريكي، وغرسوا في الولايات المتحدة الإبداع والطاقة والبراعة.

وأضاف أن سياسة إدارته هي حماية الأمن القومي والحدود ومعالجة التحديات الإنسانية على الحدود الجنوبية، وتأمين الصحة والسلامة العامة، مؤكدا أن إدارته ستغير السياسات والممارسات الخاصة بقوانين الهجرة والمواءمة مع هذه القيم.

Image1_220212163128244742759.jpg

أول زيارة خارجية
ولم يتبق للرئيس الأمريكي سوى الإعلان عن إجراء أول زيارة خارجية، حيث كشف تقرير لصحيفة "ديلي تلجراف"،  البريطانية في وقت سابق، إن ستكون أول أو ثاني دولة، يزورها جو بايدن، بعد توليه منصب رئيس الولايات المتحدة.

الصيف المقبل
ونقلت الصحيفة البريطانية، عن مصدر في الوسط المحيط بالرئيس الأمريكي المنتخب، أن بايدن لا يخطط للقيام بزيارات خارجية، قبل حلول الصيف المقبل، بسبب استمرار وباء ، وضرورة التركيز على السياسة الداخلية الأمريكية، لكن كندا فقط، قد تشكل الاستثناء من ذلك.

وعلى الأغلب، ستتزامن زيارة بايدن الأولى إلى أوروبا، مع قمة مجموعة الدول السبع، التي ستعقد في يونيو في بريطانيا.

وسيتوجب على بايدن، زيارة بريطانيا مرة أخرى في الخريف المقبل، لحضور المؤتمر السادس والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغيرات المناخ، الذي سيعقد في جلاسكو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق